لماذا وإلى أين ؟

مُقاطعة للإمتحانات و توتُّــر بكلية الحقوق بوجدة في غياب المسؤولين

قاطع طلبةُ كلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة، اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، الإمتحانات  للمرة الثانية على التوالي، بعد مقاطعة سابقة  في 16 من هذا الشهر، الأمر الذي خلق توترا وارتباكا داخل صفوف  الطلبة و أولياء أمورهم وامتد الإرتباك إلى أساتذة الكلية، وما زاد الطين بلة غياب مسؤولي الكلية والجامعة عما يقع بهذه المنشأة الجامعية.

وحسب المعطيات المتوافرة لـ”آشكاين”، فإن “هذا الإضراب الذي تقوم به فئة من الطلبة، جعل البقية منهم، وهم الغالبية، متخوفين على مصيرهم الدراسي، الأمر الذي ولّــد سخطا لدى أولياء أمورهم، بل امتد هذه الإرتباك إلى الأساتذة، الذين قاموا، في سابقة من نوعها، بفتح حلقية بساحة الكلية لمناقشة كيفية التعاطي مع هذا الوضع”.

وأفادت المعطيات ذاتها، أنه “في ظل كل هذا الإحتقان الذي تعيشه الكلية، لم يسمع صوت أو تحرك لعميد الكلية الذي بدا غائبا عن المشهد وكأن الأمر لا يعنيه، وهو الأمر نفسه بالنسبة لرئيس الجامعة الذي لم يقم بأي إجراء من أجل حلحلة المشكل و إنقاذ الموسم الجامعي للطلبة الذي أصبح في كف عفريت”.

ويسائل هذا الوضع المحتقن بكلية الحقوق بجماعة محمد الأول بوجدة، وزير التعليم العالي والبحث العملي والإبتكار، عبد اللطيف ميراوي، عما إن كان سيتدخل لإنقاذ الموقف وانتشال الطلبة من ضياع موسمهم الدراسي، أم أنه سيبقى متفرجا على الوضع إلى أن يتطور إلى ما لا تُحمد عُقباه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حليم
المعلق(ة)
2 يوليو 2022 13:36

رئيس الجامعة شخص بعيد كل البعد عن التدبير و الحكامة الجيدة بحيث فشل في حل العديد من المشاكل التي تعاني منها الجامعة بل بالعكس شرع في حرب داخلية مع عمداء و مديري المؤسسات الجامعية التابعة له الشيء الذي اثر سلبا على مصلحة الطالب و الطالبة اما في ما يخص عميد الكلية و فريقه فالنداء الذي يمكن التوجه لهم به هو “استيقظوا يا معشر النيام”
صراحة على وزير التعليم اعادة النظر في المسؤولين على رأس الجامعات و المؤسسات الجامعية و العمل على تعيين مسؤولين متمرسين و نزهاء

أميمة
المعلق(ة)
30 يونيو 2022 15:20

هذا الكلام لا أساس له من الواقع
أغلبية الطلبة موافقون على هذه المقاطعة لأن الوقت لم يكن كافيا بتاتا
ويبدو أن الإدارة ليست مهتمة بتاتا بمصلحة الطالب بقدر ما هي مهتمة بعطلة الأساتذة والموظفين
هناك حوالي 10٪ من الطلبة الرافضين للمقاطعة في حين ان الباقي يجمعون على الموافقة عليها
وإستفزاز الطلبة عن طريق وضع تواريخ امتحانات لا تناسبهم بتاتا لن نسمح به أبدا وشكرا.

مواطن مغربي
المعلق(ة)
29 يونيو 2022 19:38

هذا الوزير ميراوي يجب إعفائه حيث صرح بالحرف الواحد أن طلبة القانون لن يحصلوا على عمل وأضاف أن تخصص القانون يجب إغلاقه!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x