لماذا وإلى أين ؟

مسيرة حاشدة في كرسيف احتجاجا على التهميش والإقصاء (فيديو وصور)

خرج المئات من المواطنين القاطنين في جماعة “صاكا” ونواحيها في مسيرة حاشدة بالسيارات في اتجاه مقر عمالة كرسيف، احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعيشها منطقتهم من تهميش وغياب للبنى التحتية، وانعدام فرص الشغل، والعزلة القاهرة التي تتخبط فيها المنطقة.

وقال أحد المحتجين في تصريح لـ”آشكاين”، إن المسيرة انطلقت من قبيلة أولاد سالم جماعة صاكة في اتجاه كرسيف، من أجل “التبرأ” من المسؤولين المحليين، “نحن نعاني من غياب المرافق الصحية، والمدارس والنقل المدرسي، أبنائنا يقضون أكثر من ساعتين من المشي من أجل الوصول للمدارس، إنها المعاناة الحقيقية هنا “، حسب المحتج .

ويضيف المواطن في ذات التصريح أن ” عدد وفيات الرضع التي عاشتها المنطقة كثيرة جدا بسبب غياب مستشفيات متخصصة في الولادة قريبة من المنطقة، وطالبنا وتظاهرنا في أكثر من مرة ضد الأوضاع لدى البرلمانيين الذين يمثلون المنطقة، لكن لم نتلق أي جواب”.

وقد سار المواطنون المحتجون إلى عمالة كرسيف في مسيرة بعشرات السيارات رفعوا فيها شعارات من قبيل “لحكام مشا أوجا. والحالة هي هي ..” إلى غير ذلك من الشعارات المنددة بالأوضاع التي تعيشها المنطقة حسب ما يظهر فيديو توصلت به “آشكاين “.

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد