لماذا وإلى أين ؟

أساتذة “مُتعاقدون” يُـقاطعون امتحانات نهــاية التكوين

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد-جهة مراكش آسفي” عن  خوض الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع آسفي لإضراب لثلاثة أيام نظرا لعدم الإستجابة لمطالبهم.

وقررت التنسيقية المذكورة مقاطعة “امتحانات استيفاء المجزوؤات للدورة الثانية المبرمجة خلال الأيام 30/06/2022، 01/07/2022 و02/07/2022 خلال اليوم الأول، محملين  “مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع للجهات الوصية”.

وأوضحت التنسيقية في منشور عبر صفحتها  الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن “هذه المقاطعة جاءت “نظرا لعدم الإستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة والمتمثلة في تغيير مكونين بسبب السلوكات التي وصفوها بالسادية والتهديدات التي يمارسونها”.

وطالب الأساتذة المتدربون “بتعويضهم في زمن التكوين المهدور”، محملين مسؤولية ذلك “لكل من إدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع آسفي والمركز الرئيس إبن رشد، وإلى الأكاديمية الجهوية لجهة مراكش آسفي والوزارة الوصية على القطاع”.

جدير بالذكر أن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع آسفي يشهد منذ مدة احتجاجات متواصلة من طرف الأساتذة المتدربين نظرا لمطالبتهم المتكررة بتوفير جودة التكوين وتغيير مكونين، الأمر الذي لم تستجب له الإدارة إلى حدود إعلان الأساتذة لمقاطعتهم للإمتحانات.

    استاذ
    01/07/2022
    20:21

    والله زمان اصبحنا كل يوم نضحك على مسؤولي الأكاديميات وضعف
    تكوينهم الاداري هناك ترسانة قانونية يجب تفعيلها لضمان سيرورة المرفق العام … هم احرار في مقاطعة الامتحانات .وبما انهم اخلوا بشروط العقد من جانب واحد فالعقد يعتبر لاغيا ولا عمل به .ووجب عدم تعيينهم في مقرات العمل المقررة لهم للسنة المقبلة ..انه العبث والفوضى منذ بداية الوباء وهم في دلال وغنج لايعملون ويصرخون
    يرغبون في راتب دون القيام بالواجب ويشتكون من خصم رواتبهم اثناء الاضرابات .الرجاء ثم الرجاء اجراة القوانين /باركا من الفشوش

    4
    3

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد