لماذا وإلى أين ؟

ناشطة صحراوية تفضح كيفية بيع قيادة البوليساريو مساعدات دولية في السوق السوداء (وثيقة)

يبدو أن فضائح جبهة البوليسارو لا تنتهي. فمنذ أن قرر عدد من النشطاء الصحراويين الشروع في فضح ممارسات قياداة جبهة البوليساريو، أصبحت مجموعة من الحقائق معروفة لدى فئة عريضة من المواطنين المغاربة داخل المغرب أو المحتجزين في مخيمات تندوف.

فبعد العديد من التقارير الصادرة عن منظمات دولية، والتي أشارت إلى عمليات الإتجار في المساعدات التي تقدم للمحتجزين في مخيمات تندوف بالجزائر من قبل قيادة البوليساريو، خرجت الناشطة الصحراوية خديجاتو محمود لفضح استمرار قيادة البوليساريو في مسلسل الإتجار في المساعدات الدولية.

وكشفت الناشطة الصحراوية التي تتهم زعيم البوليساريو؛ عزيز غالي، أمام القضاء الإسباني باغتصابها، أن قيادة جبهة البوليساريو تستمر في بيع المساعدات الدولية المقدمة للمحتجزين في مخيمات تندوف بالجزائر، خاصة مادة “زيت الطبخ” في عدد من دول الجوار.

وفي مقابل ذلك، تحرص قيادة جبهة البوليساريو على تقديم مادة الزيت الفاسدة للصحراويين المحتجزين بالمخيمات، مشيرة إلى أن الكثير منهم مرضوا بسبب المساعدات الفاسدة التي تقدم لهم، مسترسلة في تغريدو لها على “تويتر”، “قيادة البوليساريو لا تهتم بصحة اللاجئين ولا بالبيئة”، وفق المتحدثة.

وكانت مجموعة من الفعاليات السياسية والمدنية المُعارضة لجبهة “البوليساريو”، قد نبهت في مناسبات عدة إلى تهريب شحنات كبيرة من المساعدات الإنسانية في مخيمات تندوف، وهو ما اعتبرته “فضيحة سياسية” في ظل صعوبة الوضع الاجتماعي الناجم عن نقص الإمدادات الدولية بسبب تداعيات الحرب بين موسكو وكييف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x