لماذا وإلى أين ؟

العرائش.. مُراهقون يخـلقون فوضى خـطيرة بحافِلةٍ للنقل الحضري (صور+فيديو)

أثار مجموعة من المراهقين سخط وغضب ساكنة مدينة العرائش بسبب تصرفات وصفت بـ “لاأخلاقية” عرضتهم وتعرض عددا من المواطنين للخطر.

ويتعلق الأمر، حسب شريط فيديو وصور منتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي، بأشخاص اقتحموا حافلة للنقل الحضري من نوافذها وصعدوا إلى سطح الحافلة، بينما الأخيرة تسير وسط المدينة.

وتوثِّقُ بعض الصور ازدحاما شديدا داخل الحافلة المذكورة، الأمر الذي دفع بهؤلاء المراهقين إلى صعود السطح، في غفلة من السلطات المحلية.

 

وعلّق العديد من المغاربة على الواقعة، منهم من حمَّل المسؤولية للمجلس الجماعي والسلطات المحلية، التي في نظرهم، تتلذذ بتعذيب المواطنين وسحق كرامتهم وسلامتهم، وترفض الترخيص لوسائل نقل تضمن الحد الأدنى من الكرامة والسلامة خدمة لـ”قطاع الطرق”.

ومنهم من اعتبر أنه بالرغم من الإزدحام لا يجب أن يتصرف هؤلاء بطريقة وصفوها بـ “الغبية وغير الأخلاقية”، كما رفضوا أن يتم التبرير لهذا الفعل الذي قد لا تُحمد عقباه، مؤكدين في المقابل على ضرورة تدخل السلطات من أجل وضع للإزدحام من خلال الترخيص لوسائل نقل جـــديدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
الرد على  محمد أيوب
15 يوليو 2022 14:16

هذا نتيجة هدم المدرسة العمومية بشكل متعمد وبالضبط إعدام قيمة الاستاذ أمام تلاميذه من خلال عدة مذكرات تمنع إتخاذ إجراءات تأديبية انجاه التلاميذ كان معمول بها منذ الماضي ، في الماضي كان المدرس مربي بدرجة إمتياز . وبإعدام هذا الدور ، الآتي أسوء مما نراه في هذه الحالة . ولا ننسى الإعلام الذي زاد من هدم أخلاق أبناءنا . الدولة لا يهمها هذا لأن أبناءهم أصلا يدرسون خارج المغرب وغالبية رجالات الدولة لهم مشاريع خارج المغرب . لذلك المشكل يكمن في أننا نفتقد مسؤولين وطنيين حقيقيين

Berkani
المعلق(ة)
15 يوليو 2022 10:52

اصلحوا التعليم. وردوا الاعتبار للمعلم.

محمد أيوب
المعلق(ة)
15 يوليو 2022 06:04

فتش عن المافيا:
واقصد بالكافيار ليس مافيا ايطاليا او امريكا او غيرهما، بل مافيا تدبير الشأن العام بالمدينة والاقليم…العرائش هي المدينة الوحيدة بالجهة وربما بالمغرب التي لا تتوفر على نقل حضري في المستوى…الموجود بها حاليا يعمل خارج القانون أي بدون كناش تحملات ولا ترخيص قانوني…والسبب المافيا…العرائش كاقليم يتوفر على امكانيات ضخمة للنهوض،فهو اقليم فلاحي: انتاجا وصناعة…اقليم سياحي:شواطئ وجبال ومواقع أثرية وعادات وتقاليد متميزة…اقليم للصيد البحري انتاجا وجودة…الخ…والعراس كمدينة لها من المؤهلات ما يجعلها عروسا للمحيط لو توفر لديها مسؤولون في المستوى سواء على مستوى الإدارة الترابية او المنتخبة،لكن العرائش غير محظوظة اطلاقا اذ دائما تعاني من ضعف البنية التحتية وضعف التاهيل داخل المدينة وعلى مستوى الاقليم ككل…والسبب دائما هو:مافيا تدبير الشأن العام محليا واقليميا…العرائش اقليم غني لكن أهله فقراء…اتذكر ان احد العمال صرح في اجتماع رسمي بأن العرائش هي كاليفورنيا المغرب…
مقارنة في محلها،لكن شتان بين الاسمين:كاليفورنيا والعرائش…أنهما يتشابهان في المناخ والانتاج الفلاحي لكنها يختلفان جدا على مستويات أخرى…فمتى يكون للعرائش:إقليميا ومدينة مسؤولون في المستوى؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x