لماذا وإلى أين ؟

رُؤساء جماعات بالعرائش ينتفِضون ضد نـزار بركة بسبب “أزمة العطش”

انتفض رؤساء جماعات بالعرائش ضد وزير التجهيز و الماء؛ نزار بركة، على خلفية ما سموه “أزمة العطش” التي تهدد الساكنة في منطقة تزخر بالموارد المائية، و”غياب” الحلول من طرف الوزارة الوصية.

و وفق الشكاية الموجهة إلى بركة من طرف رؤساء الجماعات الترابية بدائرة مولاي عبد السلام مشيش بالعرائش، فإن المنطقة تعيش وضعية وصفت بـ”الكارثية في تدبير قطاع الماء”، و ذلك بسبب “الحيف الذي طال الساكنة نتيجة الإنقطاعات المتكررة التي أصبحت مصدرا كبيرا للإحتقان”.

المصدر ذاته، كشف أن المنطقة التي ينتمي إليها نزار بركة و التي حصل منها على أغلب الأصوات التي مكنته من الظفر بمقعد برلماني عن العرائش، تحتضن كلا من سد دار اخروفة و سد الخروب؛ بحقينة مائية تحتل الصدارة على الصعيد الوطني من حيث حجم المياه التي تخزنها، و بالرغم من ذلك تشهد الإشكالات المشار إليها.

ويرفض رؤساء الجماعات الترابية بدائرة مولاي عبد السلام بن مشيش بالعرائش، “أي تبريرات تجعل من بعض الإعتداءات المعزولة على بعض المنشآت الفنية بالقناة المزودة لتلك الجماعات بالماء شماعة للتهرب من تحمل المسؤولية في تزويد الساكنة بالماء”، مستنكرين “أعمال تخريب المنشآت الفنية بالقناة؛ و التي لا يستساغ أن تكون داعيا لحرمان باقي المشتركين من الإستفادة من الماء”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x