لماذا وإلى أين ؟

نقـــابة الصحـــافة: لامـاب خَرقتْ ميثاق الصحافة و تجاوزت دورَها المهني

اعتبر رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية؛ عبد الله البقالي، أن ما أقدمت عليه وكالة المغرب العربي للأنباء من خلال نشر مقالة للدفاع عن رئيس الحكومة ضدا على الحملة المطالبة بخفض أسعار المحروقات “خرق لميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة”.

وقال البقالي في تصريح لـ”آشكاين”، إن وكالة المغرب العربي للأنباء من خلال نشرها لمقالة تحت عنوان “عشر نقاط رئيسية لفهم الحملة ضد رئيس الحكومة على مواقع التواصل الإجتماعي”، “تجاوزت دورها القانوني والمهني”، مضيفا “لا أمانع من الناحية المهنية أن تقوم الوكالة المذكورة بالدفاع عن رئيس الحكومة، ولكن مهنيا كان يجب عليها أن تتطرق كذلك للرأي المخالف الموجود لدى الرأي العام”.

وخلص رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إلى التأكيد على أن “وكالة  المغرب العربي للأنباء مؤسسة عمومية تمول من أموال عمومية، و لا يمكن أن تكون طرفا في أي نقاش و خلاف اقتصاديا كان أو اجتماعيا أو سياسيا”، وفق المصدر ذاته.

وكانت “وكالة المغربي العربي للأنباء قد نشرت مقالة تحت عنوان “عشر نقاط رئيسية لفهم الحملة ضد رئيس الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي”، اعتبره البعض “دفاعا منها عن رئيس الحكومة و هجوما على المعارضة من خلال اتهامها بالوقوف وراءها”، معتبرين أن ذلك “انتصار لطرف دون آخر من طرف الوكالة المفروض أن تكون محايدة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
23 يوليو 2022 06:33

اكبر خرق لميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة هو اسطفاف اغلبيه الجرائد الالكترونية مع مروجي الهاشتاڭ و نشر اكاديبهم بطريقة مكثفة !

أشرف العوني
المعلق(ة)
23 يوليو 2022 02:10

ومتى كانت الصحافة العمومية أو الحكومية تقف بجانب الوطن والمواطن؟!

مريمرين
المعلق(ة)
23 يوليو 2022 00:07

.. أن تطبل صحافة مستقلة للحكومة فذاك شأنها . أما أن يصدر التطبيل من مؤسسة يمولها المواطنون فهي الطامة الكبرى و الفضيحة الاعظم!
هل وصل الإنبطاح إلى هذه الدرجة ؟!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x