لماذا وإلى أين ؟

“لاماب” تُـعيِّن مُـراسلا بإسرائيل

استقبل المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خليل الهاشمي الإدريسي، مؤخرا، بمقر الوكالة بالرباط، رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي بالمغرب، دافيد غوفرين.

وأكد المسؤولان بهذه المناسبة على أهمية وسائل الإعلام والصحافة في تعزيز و توطيد العلاقات بين الدول والتقارب بين الشعوب.

وأبرزا، على الخصوص، الدور الذي تضطلع به وكالة المغرب العربي للأنباء في مواكبة التقارب الذي تشهده العلاقات بين المغرب و إسرائيل، البلدان اللذان تتطور علاقاتهما بوتيرة سريعة منذ توقيع الإتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة.

في هذا الصدد، أكد الهاشمي الإدريسي على الإهتمام الذي توليه وكالة المغرب العربي للأنباء لإسرائيل بشكل خاص ولمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، مشيرا إلى تعيين الوكالة لمراسل في إسرائيل، البلد الذي يقع ضمن نطاق عمل قطب الشرق الأوسط التابع للوكالة.

كما سلط المدير العام للوكالة الضوء على الدور المهم للنخب في تحقيق التقارب بين المغرب و إسرائيل، وكذا بين العالم العربي و إسرائيل، موضحا أن الخطوة الأولى لهذا التقارب تتمثل في تعزيز العلاقات في مجالات ذات أهمية مثل الثقافة والإعلام والفنون والسينما وغيرها.

من جهته، أشار غوفرين إلى أن المغرب طالما تميز بمواقفه المطبوعة بالإعتدال والحكمة، مضيفا أن المملكة كرست نفسها لإعلاء قيم السلام والتسامح، ما يجعلها نموذجا يحتذى في المنطقة.

وأشاد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب بتطور العلاقات بين البلدين، مشيرا في هذا السياق إلى الزيارات المتبادلة، المكثفة لمسؤولي البلدين على كافة المستويات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x