لماذا وإلى أين ؟

الداخلية الفرنسية تطرد إماما مغربيا من أراضيها وهو يرد (وثائق)

أعلنت فرنسا عزمها طرد إمام مغربي معروف ونشيط على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعى حسن إيكوسن، من فوق أراضيها.

وأورد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، أمس الخميس، بحسب تقارير إعلامية فرنسية، أنه سيتم ترحيل الإمام إلى المغرب بسبب تصريحات تدعو إلى “الكراهية”.

وأوضح دارمانان في تغريدة على صفحته بـ “تويتر” أن ما يبرر هذا الترحيل أن “هذا الداعية يتبنى منذ أعوام خطاب كراهية وتمييزية ضد قيم فرنسا’.

الأمر الذي، يردف المسؤول الفرنسي، يتنافى ومبادىء العلمنة والمساواة بين الرجال والنساء”، بحسب تعبيره.

ومن جهته، رد إكويسن البالغ من العمر 57 سنة ويتابعه مئات الآلاف الأشخاص، قائلا “توصلت بتاريخ 5 مارس 2022 ببدء إجراءات لترحيلي من فرنسا، لاتهامي بإدلاء بتصريحات تصب في خانة التمييز وربما العنف، وهو الأمر الذي أرفضه بشدة”.

وأضاف الإمام على حسابه بالفيسبوك “أثق بالقضاء بهدف إلغاء قرار الطرد هذا، وأدعوكم إلى إرسال دعمكم لي من خلال شهاداتكم التي يمكنكم إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي”.

وولد إيكوسن في فرنسا، وحمل الجنسية الفرنسية حتى سحبت منه وهو مذاك مغربي الجنسية ولديه تصريح إقامة لعشر سنوات رفضت السلطات تجديده له في الشتاء الفائت.

وتتهمه الشرطة الفرنسية بمواصلة إلقاء خطب “كراهية في حق قيم الجمهورية وبينها العلمنة” و”المساواة بين النساء والرجال” وإطلاق “نظريات معادية للسامية”.

    Moh
    29/07/2022
    13:31

    وحنا زعما كانبانو لفرنسا بلد مرحب بمثل هؤلاء المرضى؟؟ لا نريد خطباء الجهل المقدس ..فليحتفظوا بهم ويصلحوهم ما دامو فرنسيين..لا لمغربة الارهابيين اما خطاب معاظاة السامية فهو لعنة تلاحق اليهود كما هذه الحرائق المشتعلة هذه الايام ..لا تكاد تنطفأ حتى تتوهج من جديد وهذا عبر العالم اجمع وعبر تاريخ اضطهاد اليهود كان الاوروبيون هم السباقون وهم الاعنف ..اذن خطاب الكراهية ومعاداة السامية ليس لهما. وطن ..لذالك على فرنسا الاحتفاظ بهؤلاء فهم في الحقيقة جزء من ثقافة اوروبية مقيتة …

    29
    13
    عبدو
    29/07/2022
    13:37

    انها حرب على الإسلام والمسلمين في فرنسا، أين هي الديمقراطي التي يتشدق بها هؤلاء الفرنسيين، الذين يدعون الحرية في الدين والمذهب واللباس،ويطلبون منا أن نفرض التسامح في بلدنا ونحن شعب مسلم متسامح، ولكن نرفض أن يذخل مجتمعنا المثلية وكل ماهو بعد عن مجتمعينا

    10
    33
    مغربي صحراوي
    29/07/2022
    15:04

    اقول للامام لا تلقلق الخير فيما اختاره لك الله ربما افضل وان تعيش بين المسلمين

    13
    7

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد