لماذا وإلى أين ؟

الملك : لم ولن نسمح لأحد بالإساءة لأشقائنا وجيراننا الجزائريين

دعا  الملك محمد السادس، في خطاب العرش مساء اليوم السبت، الرئاسة الجزائرية لوضع يد في يد من أجل النهوض بالبلدين؛ قائلا إن “العلاقة بين الشعبين المغربي والجزائري لن تكون أبدا حدودا تُغلِق أجواء التواصل بينهما”.

وأكّد الملك على أن المغرب يريد للعلاقة بين الشعبين الجزائري والمغربي، أن “تكون جسورا تحملُ بين يديها مستقبل المغرب والجزائر وأن تعطي المثال للشعوب المغاربية الأخرى”.

وأبرز الملك في خطاب العرش، أنه “بهذه المناسبة يهيب بالمغاربة مواصلة التحلي بقيم الأخوة والتضامن وحسن الجوار التي تربطنا بأشقائنا الجزائريين، الذين نؤكد لهم أنهم سيجدون دائما المغرب والمغاربة إلى جانبهم في كل الظروف والأحوال”.

وفيما يخصُّ الإدعاءات التي تتهم المغاربة بسبِّ الجزائر والجزائريين، فقد أوضح الملك أن “من يقومون بها بطريقة غير مسؤولة، يريدون إشعال نار الفتنة بين الشعبين الشقيقين”. مضيفا، أن “ما يقال عن العلاقات المغربية الجزائرية غير معقول ويحز في النفس ونحن لم ولن نسمح لأحد بالإساءة لأشقائنا وجيراننا”.

وأشار  إلى أنه “بالنسبة للشعب المغربي فنحن حريصون على الخروج من هذا الوضع وتعزيز التقارب والتواصل والتفاهم بين الشعبين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
30 يوليو 2022 21:54

Non, maintenant je suis convaincu personnellement. Ce monsieur vit dans la planète mars.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x