لماذا وإلى أين ؟

وزارة بنموسى تترك مدارسَ بدون حراسة طيلة شهر غشت (وثيقة)

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تركَ مدارسَ بدون حراسة طيلة الفترة المتبقية من فصل الصيف، مع توصية بتقليص عدد أعوان الحراسة داخل المؤسسات التعليمية.

ووجهت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالدار البيضاء أنفا، مراسلة، تتوفر “آشـكاين” على نظير منها، إلى مدراء المؤسسات التعليمية التابعين لها، تخبرهم فيها بمآل صفقة الخدمة المفوضة المتعلقة بالحراسة.

وأوضحت المديرية الإقليمية في نفس المراسلة، أنه “بتعليمات من الأكاديمية الجهوية قد أبرمت اتفاقا مع الشركة المفوض لها تدبير خدمة الحراسة بالمؤسسات التابعة للمديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا، بشأن توقف عملية الحراسة لشهر كامل، وهو ما سيترك المدارس دون حراسة طيلة هذه المدة.

ويقضي الإتفاق المبرم بين المديرية والشركة سالفة الذكر، بعدم تشغيل  أعوان الحراسة في شهر غشت 2022، و تقليص عددهم ابتداء من فاتح شتنبر 2022، داعية المدراء إلى الإعتماد على المداومة والكاميرات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x