لماذا وإلى أين ؟

بلجيكا تسحبُ أنواعا من مثلجات “ماركة” أمريكية من أسواقها

سحبت بلجيكا من أسواقها عشرة أنواع من المثلجات من نوع Häagen-Dazs و المصنوعة من الفانيليا، وذلك بعد اكتشاف وجود مادة مسرطنة في إحدى العينات أثناء المراقبة، وفق ما أعلنت عنه الوكالة الفيدرالية لسلامة الأغذية (AFSCA) أمس الخميس 4 غشت الجاري،

وبحسب ما نشرته صحيفة “لاليبر” البلجيكية”، فإن الوكالة الفيدرالية قالت إن الشركة المصنعة لهذه المثلجات، وهي المجموعة الأمريكية General Mills، و جدت أثناء فحص لإحدى العينات آثاراً من مادة 2-Chloroethanol (2CE)، وهو ما يشير إلى وجود أكسيد الإيثيلين الذي يعتبر مادة مسرطنة و محظورة في أوروبا.

وأوضحت ذات الوكالة أنه تم تحديد مورد الفانيليا و تم اعتباره سبب المشكلة، لتقرر الشركة الأمريكية سحب جميع المنتجات المصنوعة من الفانيليا من هذا المورد. ونشرت ذات الوكالة الفيدرالية قائمة من عشرة منتجات مع تواريخ انتهاء الصلاحية التي تمت المطالبة بإزالتها في جميع المتاجر في بلجيكا ولوكسمبورغ.

وطالب ذات المصدر من الذين اشتروا هذه المنتجات عدم استهلاكها والتواصل مع الشركة لاسترداد أموالهم”، مببرزا أن هذه المثلجات تم سحبها من أزيد من 10 متاجر  على رأسها Carrefour  و Resuma.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد