لماذا وإلى أين ؟

مندوبية الصيد البحري تتفاعلُ مع شكاية السُّلطات الإسبانية بخصوص تجاوز حُـدودها البحرية

راسلت السلطات الإسبانية نظيرتها بمدينة طنجة، تشتكي تجاوز قوارب الصيد التقليدي لحدودها البحرية، وتقوم بالصيد في مناطق الخطوط البحرية التجارية، الأمر الذي قد يتسبب في كارثة.

وفي هذا الصدد، حــذّرت مندوبية الصيد البحري بطنجة، في إعلان اطلعت عليه “آشكاين”، (حذرت) الصيادين من “ممارسة الصيد في معبر السفن التجارية، مما يشكل تهديدا لسلامة الملاحة البحرية و خرقا للقانون الدولي للملاحة”.

وأعلنت المندوبية في السياق ذاته، لكافة “مهنيي الصيد التقليدي أنه يمنع الصيد في المنطقة المحصورة  ما بين خط الطول (30) غربا و خط الطول (55) غربا لتجنب الدخول في معبر السفن التجارية و عرقلة حركة الملاحة التجارية الدولية”.

كما حذرت المندوبية، من “استعمال موجة التردد 16 في التواصل بين المراكب”، منبهة إلى أن “كل من ثم ضبطه يمارس الصيد داخل المنطقة السابق ذكرها ستتخذ في حقه العقوبات القانونية الجاري بها العمل”.

وقال مصدرٌ مطلع في قطاع الصيد البحري تحدث لـ”آشكاين”، أن بعض القوارب تعمد على الصيد في المياه الإقليمية الإسبانية بطرق غير قانونية، و أن السلطات الإسبانية تتفادى توقيفها حتى لا تدخل في مشاكل سياسية مع المغرب، الأمر الذي يُـــفسِّر الشكاية التي تقدمت بها حول عرقلة هذه القوارب لمرور السفن التجارية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x