لماذا وإلى أين ؟

تفـاصيل و كُــلفة تشييد السّفارة الإسرائيلية بالرباط

قالت تقاريرُ إعلامية دولية إن إسرائيل تستعد لبناء سفارتها بالرباط، بعد توقيع عقد مع شركة إنشاءات مغربية ستشرف على العملية.

و كشف موقع “موروكو جويش تايمز” عن تكلفة بناء السفارة و التي ستبلغ 14 مليون شيكل إسرائيل، أي ما يناهز 43 مليون درهم مغربي.

وأضاف ذات المصدر أن السفارة ستقام على أرض في ملكية إسرائيل على مستوى شارع بن بركة بحي السويسي، مبرزا أن أشغال التشييد ستنتهي في غضون سنة من الآن أو سنة و نصف.

وتابع ذات الموقع أن المغرب، لحد الساعة، لم يصدر أي بيان بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن ديفد جوفرين، سفير إسرائيل في المغرب، كان قد أعلن عن توقيع عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في الرباط دون الخوض في التفاصيل.

وكان جوفرين، قد نشر عبر حسابه تويتر، الأسبوع الماضي، تغريدة جاء فيها ” سعيد جدا بمشاركتكم إحدى اللحظات التاريخية التي عشتها مع فريق عملي، حيث تم التوقيع على عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب”.

يذكر أن إسرائيل لديها مكتب مؤقت بحي الرياض بالرباط، في انتظار تشييد سفارتها الجديدة، وذلك عقب استئناف العلاقات الرسمية مع الرباط منذ دجنبر 2020.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدو
المعلق(ة)
8 أغسطس 2022 21:48

تؤيدون الصهاينة بنشركم لاخباركم، ودم مجازرهم على غزة لم تنشف، لقد تغلغلتم في تطبيعكم معهم، لم يبقى لديكم ولو ذرة الانافة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x