لماذا وإلى أين ؟

بعد إقالة خاليلوزيتش نجمٌ مغربي بارز سيعود إلى “أسود الأطلس”

في الوقت الذي أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، أمس الخميس، عن إقالة المدير الفني وحيد خاليلوزيتش من تدريب المنتخب المغربي الأول قبل 100 يوم من مشاركة “أسود الأطلس” في بطولة كأس العالم 2022، ستشهد تشكيلة منتخب المغرب بعض التغييرات، في الوقت الذي ستتم عودة بعض اللاعبين الذين ظلوا على خلاف دائم مع المدرب البوسني.

وحصل “العربي الجديد”، على معلومات تؤكد أن لاعب فريق تشلسي الإنكليزي، حكيم زياش، سيكون حاضراً مع منتخب بلاده في المعسكر التدريبي الذي سيخوضه الشهر المقبل في مدينة إشبيلية الإسبانية، إذ سيواجه منتخبي تشيلي وبارغواي ودياً في 23 و26 شتنبر المقبل.

وبعدما استُبعد خاليلوزيتش من تدريب المنتخب المغربي، تدخّل رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، لثني اللاعب حكيم زياش عن قرار الاعتزال الدولي الذي سبق وأعلنه، قبل أن يُقدم لاعب “البلوز” ضمانات لمسؤولي الاتحاد المغربي بالعودة، لتعزيز صفوف منتخب بلاده بمجرد رحيل المدرب البوسني.

وسيكون المغربي حكيم زياش من أبرز اللاعبين المغاربة المحترفين في أوروبا العائدين لعرين “أسود الأطلس”، بعد خلاف مع حاليلوزيتش، جعل اللاعب صاحب الـ29 سنة، يبتعد عن منتخب بلاده، قبل أن يقرر تعزيز صفوف زملاء الحارس ياسين بونو، وهو الأمر الذي سيسعد من دون أدنى شك العديد من مشجعي المنتخب المغربي، الذين ظلوا يطالبون في الآونة الأخيرة بضرورة الاستفادة من مؤهلات زياش خلال مونديال قطر المقبل.

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الشريف
المعلق(ة)
12 أغسطس 2022 18:46

زياش سيكون نقطة سوداء في منتخبنا وسنندم على استقدامه.
الرجاء منكم البحث عن بديل له. لا يستحق كل هذه الأهمية. المونديال قريب وستندمون….

Habib
المعلق(ة)
12 أغسطس 2022 12:15

بشرى لنا سنفوز بكأس العالم بفضل اللاعب المعجزة القاهر لفرق العالم . ما هذا يا اصحاب العقول . هل زياش هو الحل . باسراركم على هذا الهراء . كأنما الفريق بعناصره الاخرى لا يساوي شيأ . و مع ذلك التأهل حصل بدونه .

محمد أيوب
المعلق(ة)
12 أغسطس 2022 11:29

رأيي:
أعتقد أن اقالة المدرب قرار خاطئ…فهو لعب مع الكنتخب 30 انهزمزفي ثلاث منها وتعادل في سبع وانتظر في 20…وهي حصيلة ايجابية بالمقياس الرياضي…واذا كان قرار عزله جاء ارضاء لاحد اللاعبين الذيىيقال عنه بانه:”نجم” بينما هو لاعب جد عادي بمقياس الكرة،واذا كان القرار جاء ارضاء للجمهور او لفئة عريضة منه فانني:اقول:بئس المبررات التي لا تستند على معايير موضوعية بل على الفعاليات ومجاملات.. وانا على يقين شبه تام بأن تعيين مدرب الوداد السابق لقيادة المنتخب سيكون فاشلة…فالمنتخب ليس هو الوداد رغم ما حققه مدربه السابق معه…العشوائية والارتجالية هي سيدة القرارات عندنا،فهذه القرارات لا تستند على أسس منطقية تستحضر حصيلة عمل مدرب ما،بل تأتي بسبب حسابات أخرى يأتي الريع في مقدمتها تضاف اليه المجاملات وأشياء أخرى…المدرب السابق فرض الانضباط على اللاعبين الذين كان بعضهم يتعاطى لتدخين مواد تؤثر على المحدودة…لقد وقف ضد التسيب،وجعل الانضباط والأخلاق سيدا الموقف…لكن يبدو ان امراض الريع والتسيب والمجاملة والمحاباة سيستمر في مجالنا الرياضي كما هي مستمرة في جل المجالات الأخرى….تحية إلى وحيد خليلوفيتش الذي لم يركع للابتعاث الذي مدرسه من يسمونه بنجم المنتخب اللاعب:”زياش”ومعه لاعب آخر سارع إلى العودة للمنتخب رغبة في لعب المونديال الذي أجزم بأن منتخبنا سيلعب مقابلات الثلاث ثم يحزم حقائب… والزمن بيننا…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x