لماذا وإلى أين ؟

رياحٌ قوية تُخلِّـف قتيلا و عشرات الجرحى بإسبانيا (فيديو)

لقي رجل مصرعه وأصيب 40 آخرون بجروح متفاوتة، عندما انهار جزء من مسرح مهرجان “ميدوسا”، الذي يقام في كوليرا (فالنسيا)، فجر يوم السبت، نتيجة عاصفة قوية ضربت المنطقة، بلغت سرعتها 112 كيلومتر في الساعة.

وحسب وكالة الأنباء الأوروبية “Europa Press”، فقد أفادت قيادة الحرس المدني الإسباني، أن الضحية رجل يبلغ من العمر 22 عامًا، توفي خلال سقوط كل من المدخل الرئيسي وجزء من المنصة الرئيسية للمهرجان.

وأفاد المصدر ذاته، أن الحادث وقع حوالي الساعة 4:18 من صباح يوم السبت، حيث قام مركز معلومات وتنسيق الطوارئ (CICU) بتوجيه العديد من المركبات الطبية نحو مكان الحادث لنقل الجرحى.

وأكدت هيئة تنظيم المهرجان من جهتها، في بيان، أنه بسبب سوء الأحوال الجوية تم تعليق نشاطه مؤقتا، كما أشارت فيه إلى أن “رياحاً قوية” تسببت في إلحاق الضرر بالبنية التحتية للمنصة مما كان سبباً مباشرا في الحادث.

وأفادت خدمة الأرصاد الجوية الإسبانية، أن ساحل فالنسيا تأثر الليلة الماضية بـ “رياح هابطة ساخنة”، وهي ظاهرة مناخية يضرب فيها تيار هابط قوي من الهواء الأرض ثم ينتشر في كل الإتجاهات.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x