لماذا وإلى أين ؟

مصطافون يستعدون لمغادرة “كابو نيكرو” هربا من النيران

ما فتئت فرق الاطفاء تسيطر على حريق غابة “كدية الطيفور” بمنطقة “كابو نيغرو” بالمضيق، حتى عادت ألسنة اللهب عشية اليوم للاستعار من جديد، بسبب الرياح التي تعرفها المنطقة، الأمر الذي خلق حالة خوف وهلع في صفوف المصطافين بالمنطقة.

وحسب مصادر من عين المكان، ففيما فضل عدد من المصطافين البقاء، قررت عدد من الأسر الرحيل عن المدينة السياحية، خاصة أولئك اللذين يوجدون في بعض المنتجعات السياحية القريبة، والتي يصلها دخان الحريق.

وفيما أكدت المصادر أن الحريق بعيد عن المناطق السكنية، إلا أن دخان الحريق يصل إلى بعض المنتجعات السياحية القريبة بفعل الرياح، حيث أن عددا من القاطنين بها وخاصة الأسر التي لديها أطفال، فضلوا المغادرة وإنهاء عطلهم الصيفية باكرا بسبب خوف أبنائهم بعد الحريق المرعب وانتشاره بسرعة أمام مرأى الجميع يوم أمس.

وتجدر الإشارة، إلى أن السلطات اضطرت لاستدعاء طائرات “الكنادير” مجددا، فضلا عن فرق تابعة للجيش الملكي، للمساهمة في إخماد الحريق، مخافة تكرار سيناريو ما حدث ليلة أمس.

هذا وأعلنت مصادر رسمية فيما سبق، عن وفاة 3 عناصر من الوقاية المدنية، وإصابة اثنين آخرين، في انقلاب شاحنة صهريجية. كما أتى الحريق عن ما يزيد عن 90 هكتارا، في ظل تخوفات من استمرار النيران وصعوبة التدخل نظرا لوعورة التضاريس بالغابة المذكورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x