لماذا وإلى أين ؟

أسباب عدم الكشف عن مدرب “الأسود” حتى الآن!

منذ إعلان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الخميس 11 غشت الجاري، عن إقالة مدرب المنتخب الوطني وحيد خليلوزيتش، بسبب ما سمته الجامعة “اختلافات وتباين الرؤى بينها وبين المدرب وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهييئ المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم قطر 2022″، والترقب ينتاب الشارع الرياضي المغربي حول هوية المدرب الجديد لـ”أسود الأطلس”.

ففي الوقت الذي تروج أوساط رياضية إسم مدرب نادي الوداد البيضاوي السابق؛ وليد الركراكي، وتؤكد أنه تم التعاقد معه وقد شرع في التواصل مع اللاعبين، لم تصدر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أي بلاغ رسمي بهذا الخصوص واكتفت بالصمت. وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول تريث جامعة الكرة في إعلان المدرب الجديد.

الناقد الرياضي؛ أحمد أباعقيل، يرى أن الإطار الوطني وليد الركراكي هو الإسم المطروح بقوة لخلافة البوسني خاليلوزيتش، رفقة الإطارين الوطنيين عادل رمزي ورشيد بلمحمود، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة فوزي لقجع أكد أن هناك تغييرات هامة سيشهدها المنتخب، إلا أنه لحدود اليوم لم يصدر أي شيء رسمي بخصوص هذا الموضوع، بالرغم من أن كل الأخبار التي تروج ترشح الركراكي لقيادة “الاسود”.

وأكد أباعقيل في تصريح لـ”آشكاين”، أنه بالرغم من أن الجامعة لم تعلن عن أي شيء بخصوص المدرب الجديد للمنتخب المغربي، إلا أن مجموعة من المؤشرات تؤكد أن وليد الركراكي هو من سيتولى قيادة المنتخب المغربي في “مونديال قطر”، منها وسائل إعلام دولية كشفت أن الإعلان الرسمي عن الركراكي مدربا للمنتخب المغربي سيكون خلال الأسبوع المقبل.

المؤشر الثاني بحسب المتحدث، هو الخرجة الإعلامية لعادل رمزي؛ مدرب فريق أيندهوفن “ب” الهولندي، التي أكد عبرها أنه توصل بعرض من الجامعة المغربية لكرة القدم ليكون المدرب المساعد في الطاقم التقني المقبل الذي سيشرف على تدريب المنتخب المغربي بعد الإنفصال عن وحيد خليلودزيتش. وهو ما يؤكد صحة الاخبار المتداولة بخصوص التعاقد مع الركراكي.

وخلص أباعقيل، إلى التأكيد على أنه ما دامت الجامعة لم تصدر أي شيء رسمي بهذا الخصوص فجميع الإحتمالات واردة، خاصة بعد قدوم المدير الفني الإيطالي والتر مازاري إلى العاصمة المغربية الرباط، ما أربك الحسابات، مشددا على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هي من ستحسم هذا الجدل بإعلان المدرب الرسمي الجديد للفريق الوطني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x