لماذا وإلى أين ؟

سجال واسع في اسبانيا بسبب ترحيل نشطاء حراك الريف

يثير ترحيل نشطاء حراك الريف من إسبانيا، الذين تمكنوا من الهرب إلى اسبانيا منذ بدء الاعتقالات، في أواخر ماي 2017، سجالا واسعا في بهذا البلد.

وحسب ما أوردته يومية “أخبار اليوم” في عددها ليوم الجمعة 22 يونيو، فإن ” قرار الترحيل أحرج حكم سونشيز، أمام حليفه في البرلمان حزب بوديموس، الذي طالب بمنح اللجوء السياسي لرفاق الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، وعدم ترحيلهم إلى المغرب خوفا من اعتقالهم بسبب أرائهم ومواقفهم السياسية “.

وتضيف اليومية نفسها أن “الجدل اشتد أيضا بعد ترحيل اسبانيا ناشطين من الحراك إلى المملكة، معللة ذلك بأنهما لا يواجهان أي تهديد في المغرب، وأن طلبهما اللجوء مجرد ذريعة لبقائهما في إسبانيا”.

وحسب الجريدة نفسها فقد  قال البرلماني عن حزب بوديموس ميغل أوربان ، إن قرار الترحيل غير مسؤول، ويبدو انه يتجاهل أن هناك 798 شخصا متابعا، 502 منهم في السجون المغربية” .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x