لماذا وإلى أين ؟

تبعمرانت تنتفض ضد الغلاء في مهرجان غنائي (فيديو)

انتفضت الفنانة الأمازيغية فاطمة شاهو المعروفة بـ”تبعمرانت” ضد الارتفاع المهول في أسعار عدد من المواد الغذائية نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات دوليا وتأثيرها على الصعيد الوطني، بأغنية لها خلال اليوم الختامي من المهرجان الصيفي بجماعة تغازوت شمال أكادير.

الأغنية التي عمدت تبعمرانت إلى برمجتها بمهرجان تغازوت الذي اختتم مساء أمس الأحد، تتحدث عن الغلاء في المغرب، وكانت سببا في تلقيها “هجوما ” وانتقادا من طرف عدد من المتتبعين خلال مهرجان تيمتار، حين قررت الفنانة المذكورة عدم غنائها في الوقت الذي يحتج عدد من المواطنين ضد غلاء الأسعار في المغرب؛ خاصة المحروقات.

الإنتقادات التي وجهت إلى تبعمرانت حينها، انصبت على عدم غنائها لأغنية “Ishly badln afouss” التي تنتقد غلاء الأسعار، حيث قال المنتقدون إن تبعمرانت التي تنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الحكومة “اختارت انتماءها الحزبي وشخص عزيز أخنوش الذي يشرف على مهرجان تيمتار بدل الشعب الذي ينتقد غلاء الأسعار”.

وحاولت تبعمرانت خلال المهرجان الصيفي بتغازوت تجاوز الإنتقادات من خلال برمجة أغنية “Ishly badln afouss”، حيث انتقدت من خلالها ارتفاع أسعار المواد الغذائية من زيت وسكر ودقيق، وتحدثت عن المشاكل الإجتماعية التي تسبب فيها الغلاء لعدد من المواطنين الذين يجدون أنفسهم بين مطرقة الغلاء سندان الديون المتراكمة في غياب موارد الرزق.

يشار إلى أن الفنانة الأمازيغية فاطمة شاهو المعروفة بـ”تبعمرانت” سبق لها انتخبت نائبة برلمانية خلال الولاية الإنتخابية 2011 ــ 2016، بألون حزب التجمع الوطني للأحرار، في ما غابت عن الإنتخابات في الولاية الإنتخابية 2016 ــ 2021، إلا أنها ما تزال تؤكد أنها تنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود اليوم حكومة المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x