لماذا وإلى أين ؟

الشُّـرطة البلجيكية تُحبِط هجوما بالمُتفجرات على مطعم بن صديق

أوقفت الشرطة البلجيكية، أربعة مواطنين هولنديين خلال الساعات الأولى من يوم أمس الثلاثاء، في مدينة أنتويرب، يشتبه في تخطيطهم لهجوم جديد على عقار تملكه عائلة لاعب الكيك بوكسينغ ذي الأصول المغربية، جمال بن صديق.

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فإن المشتبه فيهم كانوا على متن سيارة بمنطقة “بويرهتس”، أثارت انتباه دورية أمنية، و بعد توقيف الراكبين وشل حركتهم، عثرت العناصر الأمنية في السيارة على متفجرات وعبوات “مولوطوف” وأسلحة نارية.

وأفادت ذات المصادر، أن السيارة كانت متوقفة قرب مطعم عائلة الملاكم المغربي المنحدر من مدينة الحسيمة، جمال بنصديق، والذي فاز، مساء السبت الماضي على خصمه الروماني بنيامين أديغبويي في بطولة “غلوري 81″، بالضربة القاضية.

تجدر الإشارة، إلى أن مطعم عائلة بنصديق، تعرض في وقت سابق لهجمات مسلحة من قبل عناصر من عصابات الإتجار في المخدرات، حيث ركل مسلحون في الحادثة الأولى، الباب وألقوا قنبلة حارقة في الداخل، كما كتبوا كلمة “لص” على حائط المحل. وقبل أسبوع من الحادثة المذكورة، تعرض المبنى لإطلاق نار من بندقية “كلاشينكوف”، وتم القبض على شابين بعد فترة وجيزة من الهجوم وبحوزتهما السلاح المُسْتَخدم في العملية.

ورجّحت المصادر، أن المستهدف من هذه الهجمات هو سعيد بن صديق، الذي يُديــر متجرا للهواتف في ذات المبنى. ويعتقد أن سعيد بن صديق متورطٌ في عدد من تحقيقات المخدرات، إذ يقال إنه مشتبه فيه بسرقة شحنة مخدرات تعود لعصابةٍ مُــــنافِسة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x