لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. المغرب يستدعي سفيرهُ بتونس

أعلنت الشؤون الخارجية والتعاون منذ قليل، استدعاءها للسفير المغربي بتونس، بعدما تضاعفت المواقف والتصرفات السلبية في الآونة الأخيرة تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا، حيث إن موقف تونس في إطار عملية التيكاد (منتدى التعاون الياباني الأفريقي) يؤكد عداءه الصارخ.

وحسب بلاغ الوزارة الذي اطلعت عليه “آشكاين”، فإن  استدعاء السفير، يأتي بعدما “قررت تونس ، خلافا لنصيحة اليابان وفي انتهاك لعملية الإعداد والقواعد المعمول بها ، من جانب واحد دعوة الكيان الإنفصالي.

وأضاف البلاغ، “إن ترحيب رئيس الدولة التونسية بزعيم الميليشيا الإنفصالية عمل خطير وغير مسبوق ، يجرح بشدة مشاعر الشعب المغربي وقواه الحيوية”.

كما استرسل ذات البلاغ، أنه “وفي مواجهة هذا الموقف العدائي والمنحاز للعلاقات الأخوية التي طالما حافظ عليها البلدان، قررت المملكة المغربية، أن لا تشارك في القمة الثامنة لـ”التيكاد” التي تقام في تونس يوم 27 و 28 أغسطس الحالي؛ وبناءا عليه استدعاء سفير جلالة الملك بتونس للتشاور على الفور”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Reda
المعلق(ة)
27 أغسطس 2022 03:22

الدولة التي تبيع شرفها وكرامتها للجزائر لا تنتضر منها الخير يجب على المغرب قطع علاقة الدبلوماسية مع هذه الدولة الرخيصة الخائنة للوطن العربي لا يشرف للمغرب أن يقيم علاقة ديبلوماسية مع هذه الدولة المستوى الرخيصة( تونس) عندما وقع الإرهاب في تونس من كان يتجول في شوارع تونس بدون حراسة ليطمئن سياح العالم هل الملك محمد السادس أم تبون؟

زكرياء
المعلق(ة)
26 أغسطس 2022 21:49

يكفينا في المغرب أن جبهتنا الداخلية تزداد متانة وصلابة ولن تزعزعنا أي خطوة رعناء مثل أن يستقبل انقلابي فاقد للشرعية الدستورية كما عبرت عنه كثير من القوى الحية من داخل تونس , يستقبل انفصالي . وستبدي الأيام أن كماشة الأزمات التي تعاني منها تونس ستعصف بمن يسير بتونس نحو الهاوية

Le Magicien
المعلق(ة)
26 أغسطس 2022 21:07

دليل اخر عن عجز الدبلوماسية المغربية كان الاولى محاصرة الموقف الجزائري المعادي بدل التطبيل لفتح مقرات قنصلية لدويلات لا وزن لها جيوسياسيا.
لك الله يا وطني…

ابو زيد
المعلق(ة)
26 أغسطس 2022 20:42

قيس سعيد البس زي رئيس للجمهورية و بعدما انقلب على كل مؤسسات الدولة التونسية من برلمان الى القضاء ها هو اليوم ينقلب على الاعراف الدبلوماسية و ت توهم وجود خلاصه عند شنقريحة!!
على اي علمتنا احداث الماضي من خلال قرارات اشخاص متطفلين على السياسة ان شطحات الديك ما هي إلا حرارة خروج الروح بعد دبحه!!
يقينا لن تكون قناعات الشعب التونسي تتقاطع مع قرارات شخص يحتاج إلى زيارة طبيب نفساني ان لم يكن يخضع اصلا لعلاج !!
و بيننا الايام قيس سعيد مسألة وقت كما بوزبال!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x