لماذا وإلى أين ؟

انتحار طبيب داخل مستشفى ابن رشد.. ولجنة أطباء تستنكر (وثيقة)

أقدم طبيب مقيم يشتغل بمصلحة جراحة المسالك البولية في المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، على وضع حد لحياته، يوم أمس الخميس فاتح شتنبر الجاري.

ووفق معطيات توفرت لـ “آشكاين”، فإن زملاء الهالك عثروا على جثة الهالك معلقة بإحدى غرف المستشفى، حيث شنق نفسه، مبرزة أن الطبيب كان يقضي فترة التدريب بالمستشفى المذكور.

وأشارت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، إلى ما أسمته ” بعض الأساليب التي باتت تستعمل في ترهيب الأطباء الداخليين والمقيمين”، هي التي تسببت في وفاة المعني بالأمر.

وأضافت اللجنة في بيان تعزية تتوفر “آشكاين” على نظير منه، أن الأطباء الداخليين يتم “وضعهم تحت ضغط نفسي كبير جراء الابتزاز الذي يتعرضون له خلال مسار تكوينهم وما يترتب عن ذلك من ضرر نفسي وجسماني يؤدي لما لا تحمد عقباه”.

وأعلنت اللجنة عن استعدادها “خوض مختلف أشكال النضال في وجه كل من سولت له نفسه المس بصحة وكرامة الطبيب الداخلي والمقيم”، كما أعلنت دعمها لعائلة الفقيد في سلك المساطر القانونية قصد فتح تحقيق في ظروف وملابسات وفاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
sami
المعلق(ة)
3 سبتمبر 2022 15:32

اطباء المغرب يعانون في صمت

اسماء
المعلق(ة)
3 سبتمبر 2022 13:52

رحمه الله تعالى ورزق أهله الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون

Brahim
المعلق(ة)
2 سبتمبر 2022 19:52

L’endroit cité dans votre article où il s’est donné la mort est faux. Vérifiez bien votre information

Fafa
المعلق(ة)
2 سبتمبر 2022 15:56

إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له ولاحولة ولاقوة الابالله العلي العظيم اطباء المغرب يعانون أزمات مادية معنوية عمل شاق ومضنئ وووووووووو فهل من مغيث أنا أطلب من أطباء المستقبل طلب هجرة جماعية واتركوا هذا المغرب ينزف .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x