لماذا وإلى أين ؟

خطة بنموسى لمواجهة إضرابات “المتعاقدين” خلال الموسم الدراسي الحالي

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن خطة لتأمين الزمن المدرسي للموسم الحالي والذي لوحت تنسيقة “المتعاقدين” باستهلاله بإضرابات عن العمل، في سياق احتجاجاتهم للمطالبة بإدماجه في الوظيفة العمومية التي يناضلون من أجلها منذ سنوات.

وأورد بنموسى في ندوة صحفية حول معطيات ومستجدات الدخول المدرسي، اليوم الثلاثاء 6 شتنبر الجاري، أن وزارته تولي اهتماما خاصا بـ “أطر الأكاديميات الجهوية” المعروفين بـ “المتعاقدين”، وأن الوزارة تعمل بشراكة مع النقابات الأكثر تمثيلية من أجل التوافق على النقاط العريضة للنظام الأساسي الموحد.

وأوضح المسؤول الحكومي أن هذا النظام الذي سيكون جاهزا في حدود أواخر السنة الجارية، سيشمل حلولا ومقترحات عملية لجميع الشغيلة التعليمية من بينه فئة “أطر الأكاديمية”، مسترسلا “نحن نعتبرهم أطر لا محيد عنها في المنظومة التعليمية”.

وأكد بنموسى قائلا “نشتغل باليد الممدودة ونسعى لحل مشاكلهم وفق مشاورات مكثفة ومستمرة”، مبرزا أن الاقتطاعات من أجور هذه الفئة تمت وفق القانون جراء إضراباتهم عن العمل، وذلك لأن القاعدة تقول “الأجر مقابل العمل”، بحسبه.

وأشار المتحدث في ذات الندوة التي نظمت تحت “شعار من أجل مدرسة ذات جودة للجميع” أن عددا من الاقتطاعات تأجلت إلى الشهر الماضي لكي لا تتجاوز المبالغ المقتطعة قدرا معينا إن هي تمت دفعة واحدة”، وفق تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
6 سبتمبر 2022 19:14

ههههههههههه النظام الأساسي كان سيولد أواخر شهر يوليوز فإذا بالمخاض تأخر الى شهر شتنبر والآن يتحدث الوزير عن أواخر السنة الحالية وسيولد ولادة قيصرية في زمن غير محدد . إنه العبث يا أساتذة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x