لماذا وإلى أين ؟

أرباب المقاهي يُصعِّـدون في وجه اغلالو

بعد رفضهم للقرار الجبائي الذي أقره مجلس جماعة الرباط، قرر المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالعاصمة، التصعيد في وجه عمدة الرباط، أسماء أغلالو.

وقرر أرباب المقاهي والمطاعم، خلال لقاء تواصلي مع المهنيين بغرفة الصناعة و التجارة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، اللجوء إلى المحكمة الإدارية للطعن في قانونية القرار لإقصائه مؤسسة دستورية تمثل المهنيين.

كما قررت الجمعية في بيان توصلت “آشكاين” بنظير منه، إطفاء الأنوار في كل مقاهي و مطاعم المدينة؛ و تنظيم وقفات احتجاجية دورية أمام مجلس جماعة الرباط؛ و إغلاقا تاما لكل مقاهي ومطاعم المدينة سيحدد تاريخه لاحقا.

وتقرر خلال ذات الاجتماع، “تجديد الرفض المطلق للقرار الذي اتخذه مجلس جماعة الرباط، ومطالبة رئيسته بالتراجع الفوري عنه”، مستنكرين ما اعتبروه ” “أحادية اتخاذ القرار في تغييب تام للمهنيين وإقصاء لغرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وقال  نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، لـ “’شكاين”، في وقت سابق إنهم رافضون بشكل مطلق هذا القرار الجبائي سواء بأثر رجعي أو بدونه.

وأورد الحراق أنه تمت دعوتهم لاجتماع جديد مع أغلالو يوم الثلاثاء 13 شتنبر المقبل، لمعرفة قرار المعنية بالأمر، معتبرا أن القرار الجبائي قرار خارج السياق، لأنهم كانوا ينتظرون التخفيف من الثقل الضريبي لتنزل عليهم عمدة الرباط بقرار يكلفهم مبالغ كبيرة لصالح الجماعة.

وسجل الحراق “ننتظر ونتمنى أن تكون للعمدة في الاجتماع المقبل آذان صاغية و تتفهم مطلبنا القاضي بالتراجع عن القرار الجبائي الذي سيكلفنا ملايين السنتيمات”.

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
12 سبتمبر 2022 11:55

أيوا ما تستغلوش الملك العام او كاحرمو الراجلين من المشي فوق الرصيف الدي تحتلونه بدون سبب او واجب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x