لماذا وإلى أين ؟

هل نفخ النافخون في المنتخب رغم العيوب والنواقص؟

برج مراقبة… قلبا وقالبا

يريدون و بكل الوسائل إقناع ما يفوق الثلاثين مليون مغربي ان المنتخب المغربي منتخب استثناءي بالرغم من هزيمتين متتاليتين وخروجه المبكر من منافسات كأس العالم بروسيا التي كانوا أبدعوا لها شعارا انا شخصيا لما كنت اسمعه او اقرؤه أشعر في قرارة نفسي انه كاذب ولن يصمد منذ أول خطوة في مساحة الملعب، الشعار كان يقول:”روسيا احنا جايين”؛ وصدق حدسي كما صدق حدس الكثير من المغاربة. فقد تعثرت “الاسود” وسقطت في أول امتحان . وتأكد فراغ هذا الشعار من أي معنى حينما دخلت “السباع” في المباراة الثانية، وخرجت مهزومة مكسورة ، فانقلب الشعار” بسرعة قياسية إلى”المغرب احنا جايين”.

وحينما سقطت “السباع”  بين فكي البرتقيز انهار  الحلم المغربي في أن يفرح ما يزيد على ثلاثين مليون مغربي  ولو لدقائق محدودة صرفت من أجلها الملايين قدت من لحم المغربي قدا كما يفعل الجزار بذبيحته تماما. وبالرغم من أن “السباع”  لم تقدر أن تسجل ولو إصابة وحيدة في مرمى الخصمين؛ الإيراني والبرتغالي،  فإن ابواقا كثيرة فتحت وأقلاما عديدة سال حبرها كي تقول لنا ان “السباع” ابلت بلاء حسنا في عرين روسيا، ورسمت لمن يعرف ومن لا يعرف أن” سباعنا” كانت أبطالا في روسيا وأشاد بها القاصي والداني في شهادة مبطنة .

فيا الله متى تكشف الحجب عن هؤلاء ليروا الحقيقة المرة التي لا بد من رؤيتها،  وهي أن المنتخب المغربي كان  مكسور الروح والنفسية حتى قبل أن يركب الطائرة ويتوجه إلى بلاد العم  لنين، فقد نفخ فيه النافخون نفخا بالرغم ما هناك من عيوب ونقاءص على مستويات عدة.

الآن وبعد خسارة مباراتين صار النافخون يرددون أن المباراة مع بلاد سرفانتيس(اسبانيا) مهمة للغاية، و  على “السباع”ان تنتصر فيها  وذلك حتى يخرج المغرب من المونديال من الباب الواسع وبشرف..حقيقة اننا نشبه دونكشوت الذي يحارب طواحين الهواء. اضرب بسيوفك الخشبية طواحينك يا دونكشوت فنحن لا نريد أن نعرف ولو جزءا صغيرا من  الحقيقة التي يحاول البعض أن يحجبها بالغربال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdou
المعلق(ة)
23 يونيو 2018 22:36

صوت العقل بعيدا عن الشعارات الزائفة للتستر على الأخطاء الفادحة والهزائم المتتالية وملايير الدراهم التي ضاعت هباء منثورا.

امين
المعلق(ة)
24 يونيو 2018 10:52

نفخ وهروب الى الامام لتفادي لانتقادات والمطالبة بالتخلص من الطاقم التدريبي الفاشل الذي أتت به ثلة من المسؤولين الفاشلين ،في صفقة جد مشبوهة يجب التحقيق فيها، بعدما تحقق تأهيلهم لكأس افريقيا على يد السيد الزاكي وكان في المسار الصحيح نحو التاهل للمونديال فأتى هذا الفرنسي دون ان يبذل اَي جهد وشارك في نهائيات بعرق جبين الزاكي وفريقه وما النتائج التي حققوها في كاس افريقيا الا بفضل روح بادو الزاكي التي كانت لاتزال حاضرة اللاعبين ولو استمر لتحققت نتائج أفضل في تلك النهائيات، والنتيجة ضهرت جلية الان تدهور المستوى بسرعة البرق مع هذا المدرب الفاشل لهذا يجب ان ترحل تلك المافيا المسيرة لما يسمى بجامعة كرة القدم وفتح تحقيق في صفقاتها المشبوهة جدا..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x