لماذا وإلى أين ؟

تحديد تاريخ عقد اجتماع المجلس الحكومي المُؤجل بسبب مهمَّة أخنوش

كشف مصدر مطلع أنه تم تحديد موعد عقد اجتماع المجلس الحكومي، الذي كان مقررا أن ينعقد اليوم الخميس، وتم تأجيله بسبب المهمة الطارئة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش .

ذات المصدر أكد لـ”آشكاين”، أن المجلس سيعقد غدا الجمعة 16 شتنبر الجاري، برئاسة أخنوش، مشيرا إلى أن هذا الأخير سيعود إلى أرض الوطن اليوم الخميس، بعد تمثيله للملك محمد السادس في حفل تنصيب جواو مانويل غونسالفيس لورنسو، الذي أعيد انتخابه رئيسا لأنغولا.

وسيعرف اجتماع المجلس الحكومي تقديم وزير التجهيز والماء خلال اجتماع المجلس الحكومي عرضا حول “الخصاص المائي والتدابير الإستعجالية والمهيكلة المتخذة”، يليه عرض لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول “الإجراءات والتدابير المتخذة استعدادا للموسم الفلاحي 2022-2023″، بحسب بلاغ سابق.

ونسبة لنفس المصدر سيتدارس المجلس مشروع قانون يتعلق بالملك الخاص للدولة، قبل أن ينتقل إلى دراسة مشروعي مرسومين؛ يتعلق الأول بتغيير و تتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المحدثة بموجبه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، والثاني بتحديد عدد اللجان الجهوية للنظر في الطعون المتعلقة بالضريبة ومقارها ودائرة اختصاصاتها.

وفي ختام أشغاله، يضيف البلاغ، سيدرس المجلس مقترحات تعيين في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x