لماذا وإلى أين ؟

دعوة من “الاشتراكي الموحد” لـ50 شخصية.. والحبيب وعيوش أبرزهم

أثار تسريب بعض أسماء الفعاليات المدنية والسياسية التي وجه لها “الحزب الاشتراكي الموحد”، الدعوة من أجل الحضور والمشاركة في مؤتمره المقبل المزمع تنظيمه أيام 19- 20 – 21 يناير الجاي، (أثار) نقاشا ساخنا بين أعضاء الحزب والمتعاطفين معه.

وبحسب ما علمته “آشكاين”، من مصدر مطلع فإن الحزب وجه الدعوة لخمسين شخصية من أجل المشاركة كمؤتمرين في مؤتمر الحزب المقبل، من أبرزهم الفاعل الجمعوي والأستاذ الجامعي كمال الحبيب، والذي كان عضوا بالمكتب السياسي لذات الحزب خلال ولاية سابقة، قبل أن يبتعد عنه (الحزب)، ليظهر بعد ذلك في مبادرات جمعوية وجهت لها اتهامات بكونها “تخدم جهات مقربة من السلطة”.

ومن المدعوين أيضا، محسن عيوش أحد الأعضاء البارزين في منظمة 23 مارس، والمعتقل السياسي السابق و مدير مجلة الشباب الديمقراطي وأحد مؤسسي الاشتراكي الموحد، بالإضافة إلى المؤرخ المصطفى بوعزيز الذي كان أحد أعضاء الوفد الذي قادته نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب المذكور إلى السويد بعد الأزمة التي نشبت بين هذا البلد والمغرب بسبب قضية الصحراء.

في نفس السياق، أكد عضو المكتب السياسي للحزب المذكور، محمد بولامي، في تصريح لـ”آشكاين”، توجيه حزبهم الدعوة لخمسين شخصية للمشاركة في أشغال مؤتمره، رافضا الكشف عن الأسماء المدعوة أو عن بعضها.

وقال بولامي “إن هذا القرار اتخذه المجلس الوطني في دورة 23 يوليوز وأعطى الصلاحية للمكتب السياسي وسكرتاريته لتحديد الأسماء التي وجهت لها الدعوة”، موضحا أن الشروط التي أعتمدت من أجل تحديد من ستوجه له الدعوة تكمن في أن يكون المدعوون “ممن ساهموا في تأسيس الحزب او قدموا خدمات مفيدة له”.

وأضاف المتحدث نفسه، “أن حضور هؤلاء المدعوين لمؤتمر الحزب والمشاركة في أشغاله هو “تشريف للحزب وتكريم لهم واعتراف بما قدموه لليسار من مجهوات في الخفاء من أجل المساهمة في بناء الحزب والترافع من أجل حقوق الإنسان بأشكال مختلفة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x