لماذا وإلى أين ؟

سابقة.. مدرسة خُصوصية تفرضُ غرامات مالية على مُستخدميها لمنعهم من مغادرتها بإرادتهم (وثيقة)

في سابقة من نوعها، فرصت مؤسسة للتعليم الخصوصي على الأساتذة الراغبين في التعاقد معها مبلغا ماليا كبيرا كغرامة يؤدونها لها في حال قاموا بالترشح لاجتياز مباريات التعليم.

وحسب الوثيقة التي اطلعت عليها “آشكاين”، وتداولها فاعلون تربويون على مواقع التواصل الإجتماعي، فإن المؤسسة التي توجد بمدينة أكادير، تشترط على الأساتذة “الإستمرار في العمل بها والإلتزام بعقد العمل الموقع مع المؤسسة من 01 شتنبر 2022 إلى غاية 30 يونيو 2023”,

وشدد الإلتزام الذي وقعه الأساتذة على “عدم اجتياز أية مباراة توظيف خلال الموسم الدراسي الحالي 2023/2022، و عدم مغادرة المؤسسة كيفما كانت الأسباب أو إبرام أي علاقة شغل أو توظيف مع أية مؤسسة أخرى عمومية كانت أو خصوصية طيلة الموسم الدراسي 2023/2022”.

وتابعت المؤسسة أنه  “في حالة تأكدت المؤسسة بأنه اجتاز أية مباراة بغض النظر عن نتيجتها أو في حالة مغادرته العمل دون موافقة رئيس المؤسسة يتوجب على الأستاذ أداء تعويض مالي قدره 28500.00 درهم (ثمانية وعشرون ألفا وخمسمائة درهم) أي قرابة 3 ملايين سنتيم، كمصاريف التكوين؛ التأطير ‏ التربوي؛ المتابعة التربوية والضرر الذي سيلحق بالمؤسسة بسبب مغادرة الأستاذ أو الأستاذة المؤسسة أو اجتياز أية مباراة”.

كما يحق لرئيس المؤسسة، تضيف الوثيقة أن “يتخذ قرار توقيف المعني عن العمل دون أي شرط ولو لم يتمكن من النجاح في هذه المباراة وفي أية أكاديمية”، منبها إلى أن “أي إخلال أو تهاون غير مبرر في تنفيذ هذه الالتزامات للمدير التريوي الحق في اتخاذ ما يراه مناسبا من قرارات في حقه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  salim
21 سبتمبر 2022 11:25

سي Salim ، حتا موش متايهرب من دار لعرس . لوكان الأجير لقا لحقوق ديالو كاملة ومضمونة عند رب العمل مغاديش يخدم شهر و يزيد بحالو !!

salim
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2022 07:50

دخول الحمام ماشي بحال خروجو…خاص جميع القطاعات تدير بحال هاد الغرامات لان بزاف ديال المستخدمين كايخدم شهر و يزيد بحالو و يخلي رب العمل واحل!

مغربي حر
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2022 00:30

تبارك الله. هاد الشي في مؤسسة خصوصية وحدها على هاد القبل منها وزارة ومديرة جهوية واكاديمية تصدر قرارات ولا في الخيال.
وزايداها بالعقد المبرم مع الاساتدة من فاتح شتنبر الى غاية 30 يونيو. وداك شهر يوليوز اللي كتخلص فيه ابتزازا لمن كيمشي الى كان الاستاد حدو يونيو.

مريمرين
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2022 21:39

… هكذا يكون التعليم اللصوصي و إلا فلا !

محمد
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2022 21:34

عفوا .العقد شريعة المتعاقدين

محمد
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2022 21:33

العقد شريطة المتعاقدين

حسن حسن
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2022 20:39

هذه هي العبودية و لكن بطريقة تعاقدية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x