لماذا وإلى أين ؟

تأكيد مصر على مغربية الصحراء تخرج الوفد الجزائري من قمة اتحاد المحامين العرب بلبنان (وثيقة)

في موقف شاد وليس غريب عن الجارة الشرقية، انسحب اتحاد المحامين الجزائريين، أمس الثلاثاء، من اجتماع لمكتب اتحاد المحامين العرب، المنعقد بلبنان، بسبب التأكيد على مغربية الصحراء.

وبرر اتحاد المحامين انسحابهم من القمة في بيان لهم اليوم الأربعاء، أن جاء بسبب تطرق نقيب مصر المنتخب حديثا وبصفته رئيسا لاتحاد المحامين العرب إلى الحديث عن الصحراء المغربية، وهو ما لم يكن مدرجا في الجدولة بحسبهم، ما أثار حفيظتهم وقرروا الانسحاب الفوري.

وصبت كلمة النقيب المصري في ضرورة “مواصلة النضال لأجل تحقيق الوحدة العربية الشاملة باعتيارها ضرورة حتمية وهدفا استراتجيا للأمة العربية ومقاومة دعوات التفرقة”، وهو ما اعتبره الاتحاد الجزائري “انحرافا عن كل بخوضه في مسائل لا هي مدرجة في جدول أشغال المؤتمر لا هي من صميم أهداف اتحاد المحامين العرب”.

 

    مغرب
    21/09/2022
    16:24

    الديبلوماسية الموازية لتوجيه ضربات سامة للكبرانات.

    3
    0
    justice
    21/09/2022
    16:46

    L’union des avocats arabes, tout un symbole. Bravo,une sacrée claque à certains algéchiens.

    1
    0
    احمد
    21/09/2022
    17:31

    وهل كان هدف الللقاء هو السكوت عن مسلسل تقسيم الوطن العربي، وتكريس الخرائط السياسية التي خلفها الاستعمار.

    1
    0
    سعيد
    21/09/2022
    17:37

    الماء والشطابة حتي لقاع البحر الأبيض المتوسط اما المحيط الاطلسي ماغتشفوهش حتى في المنام ، اللعنة ديال المغرب تابعة دولة العسكر أينما حلت وارتحلت، الله ينزل عليكم الغضب.

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد