لماذا وإلى أين ؟

مكتبُ الفوسفاط يُـحقق رقم مُعاملات غيـر مسبوق

ارتفع حجم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط خلال النصف الأول من سنة 2022 إلى أزيد من 56 مليار مقارنة مع 32.47 مليار درهم السنة الفارطة، بحسب مصدر من داخل مجموعة OCP.

ذات المصدر أورد أن المكتب الشريف للفوسفاط سيفرج عن النتائج المتعلقة بالنصف الأول من السنة الجارية اليوم الخميس 22 شتنبر 2022، مشيرا إلى أن بعض الأرقام سبق أن نُشِر جزءٌ منها قبل أسابيع.

وعزا ذات المصدر ارتفاع رقم المعاملات إلى ارتفاع أسعار المنتجات بالإضافة إلى خفض تكاليف الإنتاج والرفع من الكفاءة التشغيلية، ما ساعد المجموعة على تحقيق أداء مالي استثنائي في النصف من سنة 2022.

وسجل المكتب ارتفاعا كبيرا في أرقام تعاملاته في جميع المجالات، حيث عوضت الزيادة في الأسعار إلى حد كبير الإنخفاض في الكميات، كما أن قطاع الأسمدة ارتفعت إيراداته بنسبة 69 في المائة سنويا، وهو رقم قياسي مقارنة بالسنة الماضية التي سجلت 60 في المائة.

على مستوى الإستثمارات، ناهزت نفقات المجموعة في هذا الصدد 7,8 مليارات درهم في الفصل الأول من السنة الجارية، مقابل 4,3 مليارات درهم العام الماضي، بزيادة تمثلت في 83 في المائة.

وأشار ذات المصدر إلى أن المجموعة الصناعية الرائدة في المغرب OCP تستثمر بكثافة في قطاعات ذات قيمة عالية مثل الأسمدة التي تصدر إلى إفريقيا، السوق المستقبلي للمغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
22 سبتمبر 2022 14:18

اين الثروة؟؟؟؟ظ هههه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x