لماذا وإلى أين ؟

الحُكومة تتبرأ من وزير سهرات “الحشيش والبورنو” (فيديو)

تبرأت الحكومة اليوم الخميس 29 شتنبر الجاري، من سهرات وزارة الثقافة والتي أحدث مؤخرا الجدل بسبب مغني الراب المعروف بـ “الغراندي طوطو” الذي استعمل في سهرته  كلمات خادشة للحياء، بالإضافة إلى ترويجه خلال ندوة صحفية،للتعاطي للمخدرات أمام عدسات الكاميرا.

وأعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس اليوم خلال الندوة الصحفية التي تعقب المجلس الحكومي، عن إحراج الحكومة من الموضوع والذي حاول التبرء منه حين قال إن الأخيرة ترفض هذا النزوح نحو خدش الحياء وتعتبره سلوكا غير مقبول.

وأورد بايتاس أن النشاط يخص وزارة الثقافة ضمن مختلف التظاهرات التي تنظمها في فصل الصيف، كاشفا أنه تحدث مع الوزير الوصي على القطاع، مهدي بنسعيد، وأنه نبهه من مغبة مثل هذه الأخطاء التي تشكل جدلا واسعا لدى المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن بنسعيد أكد أن وزارته تعمل على عدم تكرار هذه السلوكات التي تمس المغاربة، مشيرا إلى أن “النشاط نظم في شراكة مع مؤسسة مسؤولة على التنشيط وكان من الطبيعي أن تدخل الوزارة في هذه الشراكة للمساهمة تجربتها، و بالتالي فهذا ليس له علاقة مع البرامج التي تدبرها الحكومة”، بحسب تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

9 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الى صاحب التعليق ملك
المعلق(ة)
30 سبتمبر 2022 18:02

اذا كنت تعيش في مستنقع كالذي تصفه فهذا شانك، اعلم ان الاخرين لا يعيشون في مستنقع و الحمد لله
اذا كنت تكفر بالاسلام الذي حرم كل عفن ووسخ فهذا شانك، لكن اعلم ان جل المغاربة مسلمون حتى الذي ابتلي منهم يستتر اما اعلان الامر بهمجية هكذا الله يهديه او بربنا فيه عجائب قدرته لانه اراد افساد الابرياء

مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  الحاج تارودانت
30 سبتمبر 2022 17:59

#بنسعيد_إرحل

ملك
المعلق(ة)
30 سبتمبر 2022 00:50

شحال ديال التمتيل فيكم، الواقع هو الشارع و الفضائات المغلقة، راه عارفين بعضياتنا اش كانسواو، لا داعي للتمتيل زعما راه حنا شعب نزيه و عفيف ههه،
راه كاين غير البورنو او الطاسة و الزطلة هي لي موقفة البلاد

حنظلة
المعلق(ة)
30 سبتمبر 2022 00:09

لماذا الفن الملتزم مغيب في كل المهرجانات لماذا فنانين ملتزمين أمثال مارسيل خليفة و أميمة الخليل ،(ناس الغيوان،لرصاد……………….) وكل من على نهجهم مغيب.
كفاكم كفاكم تكليخاً و ميوعة لهذا الشعب

عبد الله
المعلق(ة)
29 سبتمبر 2022 20:59

ما ذنب الثقافة بالمغرب أن بمثلها مراهق لا يفقه إلا كلمة “التوعيعية”؟ هل المثقفون في البلد وصلوا الى هذا المستوى من الجبن و انعدام الكرامة بسكوتهم عن هذه المهازل؟!!!! واش هاد خونا فعلا يستحق أن يكون وزيرا؟!!!

الشامي
المعلق(ة)
29 سبتمبر 2022 20:11

باراكا من الديماغوجيةزعما جبدتو ليه ودنيه. نحن نتبرا منكم ومن حكومتكم التي تنشر الفساد في العباد. جبتو لينا مكلخ يغني وينشر الفساد.

الحاج تارودانت
المعلق(ة)
29 سبتمبر 2022 19:31

برافووو
هذه اخلاق المغاربه والله يحفظ المملكه من كل شر وعاش الملك أمير المؤمنين ويحفظه ويعطيه الصحه ويسخر له ولي العهد ويجعله من الذريه الصالحه ويديم الخير والمحبه لكل مواطنين البلاد اللهم امين

عبد الحق
المعلق(ة)
29 سبتمبر 2022 19:29

هذا يبين مدى الفوضى وعدم الكفاءة والصبيانية التي تعم الحكومة المغربية بوزرائها ورئيسها أيضا. الوضع يستدعي تعديل حكزمي واسع لتغيير الوزراء والوزيرات عديمي الفائدة.

عبد الله
المعلق(ة)
29 سبتمبر 2022 19:12

صافي…ومريضنا ما عندو باس !!!!!
وكأن شيئا لم يقع والوزير الشاب جدا يعود لمزاولة هواياته الشابة من جديد
كرهتونا فهاد لبلاد !!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

9
0
أضف تعليقكx
()
x