لماذا وإلى أين ؟

“الإتحاد الإشتراكي” يكتسحُ انتخابات الدريوش و “البام” الخاسِر الأكْــبر

استطاع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن يضمن مقعده البرلماني بدائرة الدريوش بكل أريحية، بعدما اكتسح مرشحه صناديق الإقتراع بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المعادة. حيث ظفر يونس أشن، بـ16 ألفاً و 849 صوتا.

وحسب النتائج الأولية التي تحصلت عليها “آشكاين” بعد فرز 100 بالمائة من الأصوات، فقد تحصل مرشح الحركة الشعبية على المقعد الثاني بالإقليم، وذلك بـ9504 صوتاً. إضافة إلى المقعد الذي يعود إلى عبد الله البوكيلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي سبق  أن فاز السنة الماضية بالمقعد الأول.

وفيما يخص مرشح الأصالة والمعاصرة، مصطفى الخلفيوي فقد حل ثالثا بعدد أصوات بلغ 9325 صوتا، و في الأخير منعم الفتاحي عن حزب الإستقلال بـ7901 صوتاً.

وشكلت مفاجأة الانتخابات، خسارة البرلمانيين منعم الفتاحي ومصطفى الخلفيوي، الذين أسقطت المحكمة الدستورية مقعديها سابقاً، حيث خسرا بفارق بسيط، بعدما حصل الخلفيوي على 9325 صوت، والفتاحي على 7901 صوت، فيما حل محمد اليندوزي خامسا بحوالي 1620 صوت.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x