لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. اعتقال الإمام المغربي الفار بأوروبا إكويوسن

اعتقل الإمام المغربي حسن إكويسن ، اليوم الجمعة 30 من الشهر الجاري، بعدما استهدفته مذكرة توقيف أوروبية صادرة عن القضاء الفرنسي ، بالقرب من “مونس” البلجيكية.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا وزير العدل البلجيكي، فينسينت فان كويكنبورن، تأكيده توقيف الإمام والخطيب المغربي الفار من فرنسا بعد قرار طرده بسبب تصريحات اعتبرت مخالفة لقيم الجمهورية.

وكان الإمام قد فرّ إلى بلجيكا، مباشرة بعدما أعطى مجلس الدولة الفرنسي، الضوء الأخضر، لطرده من البلاد بتهمة التحريض الصريح على التمييز أو الكراهية، لكن ومنذ ذلك الحين، لم تعثر الشرطة على أي أثر للخطيب.

وحسب ما أوردته صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية آنذاك، فقد اختفى الإمام البالغ من العمر 58 عاما بعد قرار من مجلس الدولة الذي صادق على طرده من فرنسا إلى المغرب. وبالتالي، ناقضت المحكمة الإدارية العليا حكم محكمة باريس التي كانت قد علقت في أوائل أغسطس على وجه السرعة طرد الداعية.

وقضى مجلس الدولة بأن هذا القرار لا يشكل “اعتداء جسيما وغير قانوني على الحياة الخاصة والعائلية”، بسبب عدم حمل الخطيب والأب لخمسة أطفال للجنسية الفرنسية. ومن جهته ، كان المغرب قد أصدر على الفور تصريحًا قنصليًا يسمح بقرار الطرد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
باسو
المعلق(ة)
1 أكتوبر 2022 11:15

لنتمعن جيدآ في هاته الجملة :
” ومن جهته ، كان المغرب قد أصدر على الفور تصريحًا قنصليًا يسمح بقرار الطرد. ”
لماذا السلطات المغربية لم تقف بجانب الإمام كما فعلت مع المهاجرين الغير الشرعيين القاصرين ؟ ورفضت فكرة الترحيل ؟ أو على الأقل تلتزم الحياد ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x