لماذا وإلى أين ؟

الإعلام الجزائري يتحدثُ عن حُـضور الملك محمد السادس للقمة العربية

تحدث الإعلام الجزائري عن حضور الملك محمد السادس في مجريات أشغال القمة العربية المزمع تنظيمها بالجمهورية الجزائرية فاتح الشهر المقبل، بالرغم من الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

في هذا الإطار، كشفت جريدة “الشروق” القريبة من مراكز القرار بالجزائر، أن القمة العربية التي ستنظم بالجارة الشرقية ستشهد مشاركة وصفت بـ”القياسية” للقادة العرب مقارنة بالدورات السابقة، فضلا عن حضور ضيوف شرف يمثلون منظمات دولية وإقليمية.

ومن بين القادة العرب الذين أكدت الجريدة حضروهم وفق أوساط مطلعة على التحضيرات للقمة، ملك المملكة المغربية محمد السادس، وولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد وملك الأردن عبد الله بن الحسين، إلى جانب الرئيس التونسي قيس سعيد والموريتاني الشيخ ولد الغزواني والمجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وبالنسبة للعراق، يضيف المصدر ذاته، فسيحضر الرئيس الجديد، أما لبنان فسيتحدد لاحقا اسم الشخصية التي ستحضر بسبب الإنتخابات الجارية لانتخاب خليفة ميشال عون، في ما سيحضر محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة و ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الصباح.

يأتي هذا الخبر من الصحف الجزائرية، في الوقت الذي نقلت فيه تقارير إعلامية أخرى خبر حضور الملك محمد السادس أشغال القمة العربية المزمع تنظيمها بالجمهورية الجزائرية فاتح الشهر المقبل، في ظل استمرار الأزمة الدبلوماسية بين الجارتين المغرب و الجزائر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
20 أكتوبر 2022 21:54

C’est Jeune Afrique qui a lâché cette information en premier. Jeune Afrique proche du palais surtout depuis que François Soudan y fait la pluie et le beau temps. En ce qui concerne les algériens, nous on s’en fout des arabes, des dirigeants arabes, de la ligue arabe, de ses sommets, de ses bassesses…..alors la présence ou l’absence un sultan arabe….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x