لماذا وإلى أين ؟

برلماني “البام” يردُّ على ما نقلته صحف أمريكية حول قُدرته منحِ قطته مقعدا برلمانيا

خرج البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة الحبيب بن طالب، عضو مجلس المستشارين و رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي و رئيس اتحاد الغرف الفلاحية بالمغرب، عن صمته حول ما نشرته  جرائدُ أمريكية وأخرى دولية، بكونه ادعى خلال استضافته لوفد من المستثمرين الإسرائيليين، أنه “يستطيع أن يضمن مقعدا برلمانيا حتى لقطته الأليفة إن هو أراد ذلك”.

وقال عددٌ من الصحف الأمريكية المشهورة دوليا” New York Times” و”CNN” و”BBC”، وغيرها، إن “لحبيب بن طالب شرع في إلقاء ما اعتبرتها الصحف “نكتة”، مفادها أنه “إذا أراد قطة عائلته أن تنضم إلى البرلمان المغربي، فيمكنه فعل ذلك، حيث قال البرلماني “البامي”، إنه “يسيطر على الإنتخابات في منطقة مراكش، في بلد يبلغ عدد سكانه 40 مليون نسمة ، ويمثلهم 395 عضوًا في البرلمان، ولا يمكن التقليل من أهمية وجود 4 أشخاص من نفس العائلة كممثلين، و تشير ملاحظات بن طالب التي وصفتها الصحف بـ”المتقلبة” حول قدرته على انتخاب أي شخص يختاره، إلى أنه كان له دور نشط في الترويج لمهنهم السياسية وإيصالهم إلى مقاعد السلطة الخاصة بهم”.

وردا على ذلك، قال الحبيب بن الطالب، في توضيح توصلت به “آشكاين” إنه “تفاجأ بتداول بعض القصاصات عبر وسائل التواصل الإجتماعي مفادها أنني وخلال استقبالي بصفتي رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة مراكش۔أسفي لوفد من المستثمرين الإسرائيليين في إطار مهمة رسمية تتعلق بتبادل الخبرات في المجال الفلاحي”.

وأوضح المتحدث أن “هذه القصاصات التي نسبت إليه ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة؛ كما أن تلك المادة المروجة ضدي وضد أسرتي تهدف إلى النيل مني والتشهير بأسرتي”، موردا أنه “بالنظر إلى الصيغة التي صيغت بها هذه المادة فإنه يتضح أن هناك من يقف خلف ذلك؛ وإذ استنكر هذه الحملة المغرضة ضدي وضد أسرتي، أعلن أنني بصدد سلوك جميع المساطر قصد الكشف عن خلفيات وأهداف وظروف وملابسات هذه الإدعاءات”.

وكان  عددٌ من الصحف الأمريكية المشهورة دوليا” New York Times” و”CNN” و”BBC”، وغيرها، تداولت خبرا مفاده أن عائلة البرلماني الحبيب بن طالب، عضو مجلس المستشارين و رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي و رئيس اتحاد الغرف الفلاحية بالمغرب، استضاف في منزله وفدا من المستثمرين الاسرائليين تترأسهم إحدى العضوات السابقة في الكنيسيت الإسرائيلي، للعمل على بعض المشاريع بالمغرب”، حيث أن البرلماني البامي المذكور “تفاخر بأنه لا يشغل هذه المناصب القيادية العديدة فحسب، بل إن ابنته فاطمة الزهراء بن طالب وابنه عثمان بن طالب عضوان في البرلمان أيضًا، وكانت زوجته أيضًا عضوًا في البرلمان لمدة 15 عامًا، وبعد ذلك قررت طواعية عدم الترشح لإعادة انتخابها، و بدلاً من ذلك، أصبحت رئيسة مجلس منطقة مراكش”، وأنه “إذا أراد قطة عائلته أن تنضم إلى البرلمان المغربي، فيمكنه فعل ذلك”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

10 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
باسو
المعلق(ة)
الرد على  Hamidou
25 أكتوبر 2022 19:07

راه بعض المقالات تقول أن فرد من الوفد الأجنبي قام بتسجيل صوتي للمستشار البرلماني و لما وصل لبلده قام بتفريغ وترجمة الكلام كله.
لا داعي للكذب والضحك على الدقون.

مواطن
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 18:33

شوهتو البلاد …واملكاه

مواطن
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 18:32

شوهتو البلاد…..وا محمداه

احمد
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 17:42

هذا اول برلماني محظوظ في المغرب، لانه اخد حيزا من الاهتمام في احدى كبريات الصحف العالمية التي تهتم بالقضايا الكبرى، وهذه الصحيفة تعتقد انها كشفت عن فضيحة سيهتز لها الراي العام المغربي، لكن الحقيقة أن المغاربة متعودين جدا على مثل هذه الكائنات الانتخابية، التي تتلفظ بأي شيئ و يفعل بعضهم اكتر من هذه المهازل بكثير.

عبد الحق
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 17:05

أيها الحنطيز، اللإسرائيليون والأمريكيون لا يلعبون. فحذاري أن يكونوا قد سجلوا كلامك أيها الحنطيز وستكون فضيحتك فضيحة رأس عام 2022 .

مغربي
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 16:48

New York Times اكبر جريد دات مصداقية لايمكن ان تكذب لو كنت رجلا لقدمت استقالتك انشرو والا لن اتابع جريدتكم

ابراهيم
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 16:34

خويا Hamidou قلتي كلشي المغرب ورثوه هما ولادهم وصحابهم. شوف بعدا غير وجهه كيف داير تينفر منو الناس. اللهم فرج عنا.

عبد ربه
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 16:07

لا داعي للكذب والبحث عن تبريرات واهية يا “لحبيب”, هذه صحف امريكية حرة لا تباع ولا تشترى في مثل هذه الامور, اذا كنت تستطيع التحايل على الناخبين المغاربة وتستطيع الحصول تلميع لصورتك وتزكيتك باستعمال بعض الجرائد المغربية المتسولة والكاذبة, فانت لا تستطيع اخراس ولا شراء ولا محاباة الصحف الغربية, لقد فضحوك واخرجوا سرك وسخروا منك وممن ساهم في تواجد امثالك في القبة التي تحولت الى حاوية للمفسدين من امثالك.

Ali
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 16:06

هاد الناس مايعرفوش النفاق، ايلا قالو قلتيها فأكيد راك زبلتها.. المهم ما رد الداخلية في هاد الشوهة لي تسببت فيها للبلاد..

Hamidou
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2022 16:05

رجل صريح قال الحقيقة وربما حتى الكلاب ممكن ان يكون لهم مقعدا في البرلمان.لان المغرب يتحكمون فيه مجموعة صغيرة تدير مصالحها فقط.هده هي المهزلة.لا احد يستقيل ولا احد يندد.المهم ما زلنا قطاع غنم وما دنب الدئب ان كان الخروف خروفا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

10
0
أضف تعليقكx
()
x