لماذا وإلى أين ؟

صحيفة إسبانية : المغرب “لاعبٌ لا غِنى عنه” في حرب النـاتو ضد الإرهاب

أشادت صحيفة إسبانية، بقيادة المغرب في محاربة الإرهاب، التي وصفتها بالمطلقة في شمال إفريقيا والمهمة على مستوى الساحة الدولية. حيث يشهد ما يصل إلى 2000 خلية إرهابية مفككة و 3500 شخص على صلة بهذا النشاط اعتقلتهم سلطات المملكة المغربية منذ عام 2002، في إحدى أنجح المعارك ضد الإرهاب في منطقة المغرب العربي.

وأشارت الصحيفة، أن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، سلط الضوء على العمل الذي تم القيام به من طرف الرباط، ويقدر المسؤولية التي تتولاها الدولة.

وأوردت الصحيفة، أن خافيير كولومينا بيريز، نائب الأمين العام لحلف الناتو، أبرز خلال زيارته للمغرب “المسؤولية الجسيمة” التي تتحملها المملكة في هذا الصدد. بالإضافة إلى ذلك، أشار الدبلوماسي الإسباني إلى أن الرباط “لاعب لا غنى عنه” و “شريك مهم للغاية” للحلف الأطلسي، الذي يحافظ معه على “تعاون استراتيجي” مهم.

كما أراد كولومينا حسب الصحيفة، الإشارة إلى الحوار المهم الذي يوحد المغاربة مع حلف شمال الأطلسي وذكّر بعضوية المغرب في الحوار المتوسطي. وأكد مسؤول الحلف الأطلسي أن النية تتجه لتكثيف الحوار مع المغرب وجعله “أكثر انتظاما وموضوعية”، وبهذه المناسبة، قال إنه “مرتاح للغاية” للمحادثات التي أجريت مع السلطات المغربية.

وفي السياق ذاته، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أول أمس الثلاثاء وصباح أمس الأربعاء 25 و26 أكتوبر 2022، من توقيف خمسة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و45 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية لها علاقة عمدا بمشروع فردي أو جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x