لماذا وإلى أين ؟

توظيف “مُـنتحلي صفة” بالمُستشفى الجـامعي بطنجة يستنفرُ نقابة

كشفت النقابة المستقلة للممرضين، في مراسلة مستعجلة وجهتها لمدير المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة طنجة، عن تعيين “منتحلي صفة ممرضين وتقنيي الصحة”، داخل المستشفى الجامعي المذكور، الذي ينتظر تدشينه قريبا من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوردت مراسلة النقابة التي اطلعت “آشكاين” على نسخة منها، أن “ السماح بانتحال صفة ممرض، داخل المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بطنجة، من طرف أشخاص لا تتوفر فيهم الضوابط القانونية لمزاولة هاته المهنة الشريفة، يهدد بشكل خطير صحة و سلامة المواطنين و يتنافى مع تطلعاتهم بالحصول على خدمات صحية ذات جودة”.

وتضيف المراسلة ذاتها، أن “المركب الجراحي بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس يشهد عشوائية وسوء تدبير للموارد البشرية خاصة أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة” حسب ما أوردته المراسلة.

كما تشير المراسلة، إلى إنه قد تم ” تعيين تقنيي الشبه الطبي خريجي المدارس الخاصة و منحهم صفة ممرض لمزاولة مهام الممرضين متعددي التخصصات وكذا ممرضي التخدير والإنعاش”، وهو ما اعتبرته الهيئة النقابية في مراسلتها “يهدد بشكل خطير صحة وسلامة المواطنين ويتنافى مع تطلعاتهم بالحصول على خدمات صحية ذات جودة”.

وأكدت الهيئة النقابية في مراسلتها، أن ما سبق ذكره “يتنافى مع المراسيم والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة التمريض بالقطاع العمومي المغربي”، إذ طالبت بوقف هاته الخروقات المهددة لسلامة المواطنين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x