لماذا وإلى أين ؟

بنكيران يُحمِّــل أخنوش مسؤولية فضيحة المُعتصم

في ظل الضجة التي يعيشها المشهد السياسي، بسبب اشتغال جامع المعتصم، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المعارض، في ديوان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خرج عبد الإله بنكيران بمستجدات في الموضوع.

وأورد بنكيران، في بث مباشر على صفحته الفايسبوكية، أمس الخميس، أن أخنوش، اتصل بالمعتصم، ليقول له إن أعضاء حزبه هم من كشفوا الموضوع وأخرجوه للعلن، مبرزا أن أخنوش لم يكلف نفسه للخروج للإعلام والدفاع عن المعتصم.

وأضاف أمين البيجيديين مُخاطبا رئيس الحكومة “أنت أسي عزيز لي كان عليك تخرج تدافع على جامع المعتصم، ولكنك لم تفعل، إذن فأنا الذي سوف أدافع عنه، لأنني أعرفه وأعلم دوافعه”.

وبخصوص الغاضبين من شغل المعتصم لمنصبين في رئاسة الحكومة وحزب العدالة، خاطبهم بنكيران قائلا: “أنا فاهمكم ومتفق معكم”، مشيرا إلى أن قبول المعتصم ليكون في رئاسة الحكومة جاء من باب عدم حرمان الأخيرة من خبرته التي دامت 10 سنوات في ملفات رئاسة الحكومة.

وتأسف بنكيران قائلا: “كنت كنتسنى من أخنوش ملي ناضت هذه الضجة، ينوض يقول بأنه هو من قال لجامع المعتصم بقى معايا… لكنه لم يفعل ذلك..”، بحسب تعبيره.

يذكر أن بلاغا لحزب العدالة والتنمية بتوقيع من بنكيران، أورد يوم أمس ردا على الزوبعة التي صاحبت الموضوع، أن المعتصم تقرر الإحتفاظ به كمكلف بمهمة لدى رئاسة الحكومة وليس كمستشار لرئيس الحكومة”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغرب
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 13:24

لقد فقد pGd البكارة مثل عاهرة يمكن ان تذهب مع من يدفع ولا مجال للمبادى.

سعيد
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 11:42

قال ليك الخبرة ديال 10 سنوات، الخبرة تكتسب مع مرور الوقت وليست حكرا على احد، السيد اخنوش كنت أكن له كل الاحترام ولكن مع هده السقطة طاح من عينينا، لم تعد هناك معنى للانتخابات مادام احد اعضاء حزب الاخوانجية الدي سقط سقطة مدوية مع سقوط داعش يسير الدولة بالخصوص عندما صرح احد اعضاء الأغلبية بأن صفحة الاخوانجية في المغرب قد طويت بدون رجعة. موعدنا في الانتخابات المقبلة.

متتبع
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 11:04

بنكران ينافق اهله ويكذب عليهم وها هو يناور ويحمل المسؤولية لرئيي الحكومة دفاعا عن صاحبه والمغاربة يعرفون جيدا ان الخوت لو عرضت علبهم المناصب لانفضوا من حول بنكران. قال انه اكتسب خبرة وكان الدولة تكونت البارحة. الدولة لها رجالها قبل ولادة بنكران ومن قبله يربط ااامر بشخص واحد هؤلاء مرضى…

زكرياء
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 10:47

جامع المعتصم من السجن إلى المجلس الاقتصادي الاجتماتي إلى ديوان رئاسة الحكومة ويصفه بنكيران بأنه راكم خبرة في ملفات رئاسة الحكومة وهو في الأصل موظف تابع لوزارة التربية الوطنية فأي خبرة يمتلكها? أليس الأمر ريعا سياسيا حتى لا يقال عن جامع المعتصم بأنه موظف شبح بتعويضات جد مشحمة ?! وأليس بنكيران نفسه أيام رئاسته للحكومة هو من أنهى إلحاق العديد من الموظفين ?! أم أن الأمر حرام عليهم حلال علينا ?!

Moh
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 10:00

دابا حتى هؤلاء اللي منوضين الضجة يعطوننا انطباعا سيأ عن انفسهم .لماذا؟لانهم تصرفوا وكأنهم اتون من المريخ توا .وهم يتناسون ان” ديموقراطيتنا”المزعومة مثلها كمثل العربة المفككة ولا تجد من يجمعها لتصلح للسير فهي هناك وكل يوم” يكتشف” لنقل صراحة يصرح خبراء التفكيك ههه ان جزءا منها ضاع وتقوم الحروب وسط الزوابع فقط لقول ضاع جزء فيتنابزون بينهم بالالقاب ويتنمر بعضهم على بعض ..ولا يخرج منهم ذالك الرجل الرشيد ليصيح فيهم الديموقراطية هنا كالبطاطس في الريف لا تنبت ابدا فلا تكذبوا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x