لماذا وإلى أين ؟

بنكيران لأتباعه: “حزبُكم طاح من أنفوس المغاربة و إذا بقيتو تنتقدوني غنسمحْ فيكم”

خرج عبد الإله بنكيران ليصب جام غضبه على أتباع حزب العدالة والتنمية بعد الإنتقادات التي وجهت له على خلفية ما بات يعرف بفضيحة “المعتصم”.

بنكيران لم يكتف بالبلاغ الصادر عنه، الذي يبرر فيه اشتغال جامع المعتصم؛ نائبه الأول، لدى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي يعتبره (بنكيران) عدوه السياسي، خرج في لايف يهدد أتباعه بالتخلي عن رئاسة الحزب إن هم استمروا في انتقاده.

وقال بنكيران في معرض دفاعه عن “فضيحة المعتصم”، ” إذا بقيتو غادين في هذه الحملة غيجيو واحد الوقت سأشعر بأنني غير صالح لكم، ومشي جامع المعتصم لي غيمشي و إنما أن لي غدي نمشي بحالاتي ، أنا الأول لي غدي نمشي، حيت هذا مشي اللعب”.

وتابع عبر شريط فيديو “الحزب ديالكم طاح قبل ميطيح بالإنتخابات طاح فالأنفس ديالنا وفأنفس أفراد المجتمع، ومنذ اخترتموني أمينا عاما و أنا أحاول أنا والإخوان لي معي، ومن بينهم جامع المعتصم، ونحاول ترميم ما نستطيع”.

متكونوش بوذينة، يقول بنكيران مخاطبا أتباعه ويردف “الحزب ديالكم قام بأداء سياسي من أرفع ما وجد في المغرب، واستطاع أن يحل معادلات كبيرة وقدم للبلد خدمات جليلة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، ورافق ظروف صعبة كادت أن تعصف بالبلد واستطاع أن يخلق تصالحا في المجتمع بين فئات كانت تؤمن بأن السياسة هي صراع ونحن ضد الصراع”.

جدير بالذكر أن عددا من أتباع “المصباح” قد انتقدوا اشتغال نائب أمينهم العام لدى أخنوش، واعتبروا بلاغ بنكيران “عذرا أكبر من الزلة”، وطالبوا بوقف ما وصفوه بـ”العبث”.

وفي ذات السياق اتهم القيادي في “البيجيدي” و عضو أمانته العامة سابقا؛ عبد الصمد الإدريسي، قيادة الحزب بالتواطؤ في “فضيحة المعتصم”.

و قال الإدريسي، في إشارة إلى واقعة تفجر خبر اشتغال نائب بنكيران في ديوان أخنوش و تبرير ذلك من قبل الأمين العام لحزب “المصباح”، إن “ما حدث أمس لوحده يحتاج إلى عقد مجلس وطني”، قبل أن يؤكد بأن المجلس الوطني لحزبه فاقد للشرعية، بالقول “هذا لو كان عندنا مجلس وطني مكتسب للشرعية”.

وكان بنكيران قد برر عدم اعتراضه على اشتغال نائبه لدى عدوه السياسي، لاعتبار نائبه في الأصل ” موظفا عموميا و لا عيب في أن يساعد رئيس الحكومة في أي أمر فيه مصلحة الوطن، كما أن هذا لم يمنعه أن يقوم بدوره كنائب لي كما لم يمنعه من المساهمة في معارضة الحزب للحكومة بكل وضوح و صراحة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  حميدو
29 أكتوبر 2022 07:06

الما و شطابة حتا لقاع لبحار . نتا (و لعصابة لي معاك) لي نشرتو بذور “إطفاء المصباح” . فمن الأحسن (ومن مصلحة الحزب) تمشي بحالك بشويا دلعز قبل ما تدير شي فضيحة لي ما تلقا لها حتا شي “تخريجة” من تخريجاتك العرجاء ، وذاك الوقت غاتمشي ونتا مباهدل
فاللهم شويا دلعز ولا تبهديلة ما عندها دوا .

مغربي صح
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 19:06

الخوانزية خوان المسلمين خونة الأمة وتجار الدين في طريق الانفجار و الاندثار… وزعيمهم القمامي ذو التقاعدين النكرة المنكرة والخوانزية القطبي المقطب الرويبضة التافه مازال يحسب نفسه الرئيس والمرشد والمنقذ للمغرب والمغاربة وهو من اغرق البلاد في الديون ونفذ إملاءات صندوق الإفلاس الدولي فالغى دعم المحروقات والغى الوظيفة العمومية وفرض التعاقد على الأساتذة اولاد الشعب ووظف بنته وابنه واقربائه في الدولة وسحت تقاعدا ريعيا ربويا اضعافاا مضاعفة سبعة مليون في الشهر ومازال يخرج في عينيه ويمني نفسه بالرجوع الى الواجهة والحكومة وهو المعزول والمخذول والمخلوع

حميدو
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 17:35

بالما والشطابا حتى لقاع لبحر.باز معندكش علاش تحشم.طمع الدنيا.

سالم
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 15:42

الما والشطابة والله مخرج على الحزب غير انتا

حنظلة
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 15:16

ههههه ” حزبكم ” يعني هو لا ينتمي لذلك الحزب لأن حزبه هو حزب البصري، حزب الداخلية !!!

الشريف
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 15:06

عبد الإله بن كيران عنده ديموقراطية خاصة به هي ديال الفقيه والمريدين.
غير سير الله يهنيك،الماء والشطابة حتى لقاع البير.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x