لماذا وإلى أين ؟

القضاءُ الفرنسي ينتصرُ لطــالبة مغربية ضد جـامعة

حكمت المحكمة الإدارية بمونبلييه الفرنسية لصالح طالبة مغربية، بعدما رفضت جامعة مونبلييه تسجيلها حتى بعدما أنهت 3 درجات في الإمتحان النهائي.

وقضت المحكمة الإدارية بالمدينة، بضرورة تسجيل الجامعة للطالبة الشابة وتعويضها بـ500 أورو. كما قام طلاب آخرون لم يتم قبولهم في الماجستير من قبل كليات الحقوق والعلوم بالإستئناف أمام نفس المحكمة. حيث قال اتحاد الطلاب في مونبلييه أنه “يفخر بالإعلان عن فوز الطلاب الستة الذين رفعوا دعوى قضائية ضد جامعة مونبلييه”.

وأوردت مصادر إعلامية فرنسية، أنه بعد جلسة الأربعاء 26 أكتوبر المنصرم، يجب أن يتم تسجيل الطلاب الستة في غضون سبعة أيام ويجب على الجامعة أن تدفع لكل منهم مبلغ 500 يورو ، وفقًا لقانون القضاء الإداري. وقد أدينت الجامعة بـ” الإنتقاء غير القانوني في سلك الماجستير”.

وبحسب ذات المصادر ، فإن الإنتصار على جامعة مونبلييه “يأتي على رأس الحكم ضد جامعة أخرى في المدينة، جامعة بول فاليري ، حيث تمكن اتحاد الطلاب، بعد معركة قانونية قوية، من تسجيل 83٪ من الطلاب المرفوضين في سلك الماجستير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x