لماذا وإلى أين ؟

دبلوماسي مغربي: مُشاركة الوفد المغربي في القمة العربية كانت بارزة و فعّالة رغم كل الظروف الصعبة

قال سفير المغرب بمصر و مندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد التازي، إن مشاركة الوفد المغربي في الدورة الحادية والثلاثين للقمة العربية، كانت بارزة و فعالة على جميع المستويات، بدءا بالمراحل التحضيرية، وصولا إلى أعمال القمة، بالرغم مما أحاط بذلك من ظروف صعبة.

وأوضح الدبلوماسي المغربي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، على هامش أعمال القمة أنه “تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، الخاصة بتطوير العمل العربي المشترك وإضفاء النجاعة على جميع أبعاده السياسية والإقتصادية والإجتماعية، كانت مشاركة الوفد المغربي إلى القمة العربية، رغم الظروف الصعبة، مساهمة بارزة و فعالة على جميع المستويات التحضيرية، انطلاقا من مجلس المندوبين الدائمين والمجلس الإقتصادي والإجتماعي ومجلس وزراء الخارجية وصولا لأعمال القمة”.

وتابع أن هذه الدينامية تجلت، ليس فقط في الإجتماعات الرسمية، ولكن أيضا في المشاورات الجانبية التي كان الوفد المغربي محوريا فيها، مؤكدا أن مجهودات الوفد المغربي أثمرت عن إيجاد التوافقات والصيغ الملائمة لجل مشاريع القرارات في شقها السياسي والإقتصادي والإجتماعي”.

وأشار في ذات السياق إلى أن جهود الوفد المغربي مع العديد من الدول، تجسدت في إدانة التدخلات الإيرانية في زعزعة الإستقرار والأمن في المنطقة العربية، مبرزا أن دور الوفد المغربي كان أيضا حاسما في تهيئة الأرضيات المناسبة لمعالجة قضايا أخرى ذات أهمية قصوى بالنسبة للأمن والإستقرار والتنمية المستدامة في مجموعة من الدول العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد التازي أنه تم بهذا الشأن إبراز المجهودات الملموسة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله فيما يخص نصرة القضية الفلسطينية و الدفاع عن القدس و مواكبة المسار الأممي لتحقيق التوافقات بين الأطراف الليبية نحو التسوية السياسية انطلاقا من اتفاق الصخيرات و كذا المساعدات المغربية في إعادة اعمار اليمن و دعم مسار التنمية في جزر القمر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x