لماذا وإلى أين ؟

البوليساريو تُـقيم مراسيم جنازة و صـلاة الغائب على عائدٍ إلى المغرب (صور)

في واقعة مضحكة، أقدمت قيادة جبهة البوليساريو على إقامة مراسيم الجنازة وأداء صلاة الغائب على “فقيد وهمي”، حيث دعت سكان المخيمات إلى الترحم على لحبيب أيوب، واصفة إياه بأنه “مناضل قدم للجبهة الكثير”، لكن الواقع يؤكد أن الشخص الذي أقيمت له جنازة في مخيمات تندوف كان قد عاد إلى المغرب  بمحض إرادته.

ووفق منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بـ”منتدى فورساتين”، فإن المعني بالجنازة كان قد حضي باستقبال شخصي من طرف الملك محمد السادس، قدم خلاله الفقيد بيعته الصادقة وطوى صفحة من الماضي مع جبهة البوليساريو، التي لفظها وهجرها سنوات قبل عودته إلى أرض الوطن.

وأكد المصدر ذاته، أن الفقيد لحبيب أيوب كان قد حضي بجنازة مهيبة داخل المملكة المغربية حضرها مئات من الصحراويين وترحم عليه آخرون من داخل المخيمات، مشددة على أنه تشييعه إلى مثواه الأخير تم بما يتناسب مع مكانته كرمز صحراوي وأحد أبرز الوجوه الصحراوية التي طبعت مسار قضية الصحراء وأنصفته الحقيقة وكتب التاريخ بكشف زيف أطروحة البوليساريو التي كان أحد قيادييها البارزين وأكبر قادتها العسكريين قبل أن يولي وجهه شطر المغرب ويظهر للعالم بطلان البوليساريو و ما تعتنقه.

وكانت قيادة البوليساريو، بحسب “منتدى فورساتين”، قد وصفت الفقيد بـ”الخائن” عندما عاد إلى المغرب، وأمضت سنوات تسلط أزلامها لتشويهه ووصفه بأقذر النعوت، قبل أن تخرج في محاولة للركوب على الحدث واستمالة عطف الصحراويين.

وخلص المنتدى المشار إليه إلى التأكيد على أن جبهة البوليساريو تعيش صراعا داخليا يعكس تيهانا واضحا وانعدام رؤية وأفق مستقبلي وغياب مبادئ صارمة يحتكم لها الجميع، مبرزا أنه لا معنى لتخوين شخص واتهامه بالعمالة، ثم بعد وفاته تعلنه زعيما وبطلا وتقيم تأبينا له وكأن شيئا لم يحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
5 نوفمبر 2022 13:24

انها صلاة على وفاة البوليزاريو، للتصويب فقط.

علي
المعلق(ة)
4 نوفمبر 2022 12:39

ولايني على جبهة، جبهة كل المتناقضات

Nacer abdo
المعلق(ة)
4 نوفمبر 2022 10:48

اكيد هي محاولة لسحب البساط من أفراد عاءلته بالمخيمات ومنعهم من تابينه وحدهم لكي لا تعطي فكرة للشباب عن قيادات رجعت إلى المغرب

محمد أيوب
المعلق(ة)
4 نوفمبر 2022 10:12

تصحيح:
1-حظي وليس حضي…تكرر الخطأ مرتين…2-وترحم عليه آخرون وليس آخرين…3-قد وصفت وليس قد وصفة…غريب امر أمر الموقع وكاتب المقال…الا تتم المراجعة قبل النشر؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x