لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. أخنوش و بنكيران وهذا ما دار بينهُما

التقى رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش، برئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، علنا، لأول مرة منذ عزل الملك للأخير من مهمته كمكلف بتشكيل الحكومة.

اللقاء تم صباح اليوم الجمعة بضريح محمد الخامس بالرباط، و ذلك عندما كان بنكيران وأخنوش يترحمان على روح الملك الراحل الحسن الثاني في ذكراه 24.

ودار نقاش لبضعة ثوان بين المسؤولين بعد تبادلهما التحية، حيت بادر بنكيران إلى سؤال أخنوش “ياكما صحابك تيقولو ليك علاش مصاحب مع عبد الإله ليرد عليه أخنوش ” لا ياكما نتا تيقولو ليك ؟”، فأجاب بنكيران “بطبيعة الحال”، مع ضحكته الشهيرة.

يذكر أن بنكيران حمَّل أخنوش المسؤولية في التسبب بعزله من رئاسة الحكومة، وذلك بعدما كان وراء ما يصفه بـ”البلوكاج”، الذي عرقل تشكيل الحكومة طيلة أشهر.

ولا يخلو خطاب لبنكيران في أية مناسبة دون الحديث عن أخنوش، والثناء على خصاله الحميدة والتأكيد على دعم حكومته، حيت كان أول قرار اتخذه بنكيران بعد عودته لشغل منصب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية هو أمر مجموعته النيابية بعدم معارضة الحكومة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
5 نوفمبر 2022 08:46

المنافقون ، الضاحكون على الدقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــون .

سعيد
المعلق(ة)
4 نوفمبر 2022 16:49

واش لي كيشد 70.000,00 درهم في الشهر من خزينة الدولة ومن أموال دافعي الضرائب بيليكي ، ووظف اولادو في الوظيفة العمومية، غيعارض الحكومة ، الخطأ الكبير الدي ارتكبه المنتمون الى حزب الباجدة الاخوانجي هو انتخابهم واحد اصيب بالتخمة، بدلا من انتخابات واحد مزلوط بحالهم.

فوزي
المعلق(ة)
4 نوفمبر 2022 14:29

مرحبا بكم في روتيني اليومي الجديد والضحك على المغاربة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x