لماذا وإلى أين ؟

المغرب يرفض حضور وزيرين إسبانيين رفقة سانشيز للرباط (صحيفة إسبانية)

كشف صحيفة إسبانية اليوم الجمعة، أن المغرب وافق على، يولاندا دياز الوزيرة الوحيدة من حزب “يونيدوس بوديموس” التي سيتمكن “المونكلوا” من ضمها إلى الوفد الإسباني الذي سيسافر في بداية العام المقبل إلى الرباط للمشاركة في اجتماع رفيع المستوى مع حكومة المغرب، فيما رفض المغرب صراحة وجود الوزيرين “إيرين مونتيرو” و “ألبرتو غارزون” بسبب مواقفهما من الصحراء المغربية.

وبحسب مصادر صحيفة “إل كونفيدونثيال ديخيتال” الإسبانية، فقد رفضت الرباط صراحة وجود وزيرين من حزب “يوندوس بوديموس”، وهما وزيرة المساواة الإسبانية، إيرين مونتيرو، ووزير شؤون المستهلك، ألبرتو غارزون.

وأفادت الصحيفة، أنه تم استثناء الوزيرين من قبل المغرب، لأنهم أعضاء حكومة بيدرو سانشيز الأكثر ميولاً لدعم الكيان الإنفصالي، والحكومة الإسبانية على استعداد للإمتثال لهذا الأمر على وجه التحديد حتى لا يزعج المغرب.

لا سيما أنه بعد ثلاثة أسابيع فقط من اعتراف الحكومة الإسبانية بحل الحكم الذاتي كالحل الأكثر منطقية لحلحلة نزاع الصحراء، التقى غارزون مع “ممثل رفيع المستوى” لجبهة البوليساريو الإنفصالية للتعبير عن دعمه و رفض “المرحلة الجديدة” في العلاقات مع المغرب.

كما التقى الوزير الإسباني، في أبريل الماضي بممثلين مهمين عن جبهة البوليساريو في الخارج، مثل أوبي بشير ممثل جبهة البوليساريو لأوروبا والإتحاد الأوروبي، وعبد الله عربي مندوبه عن إسبانيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x