لماذا وإلى أين ؟

خطابُ الملك يتضمَّن إشاراتٍ تبعثُ على التفاؤل بخصوص مشروع أنبوب الغاز النيجيري -المغربي (مدير مركز نيجيري)

عبر مدير المركز النيجيري للبحوث العربية الخضر عبد الباقي محمد عن اعتزازه بفحوى خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، و بإشادة جلالته بالمشروع الإستراتيجي المتعلق بأنبوب الغاز نيجيريا – المغرب.

وقال الخضر عبد الباقي محمد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “ننظر بعين الفخر والإعتزاز” للمكانة المعتبرة التي احتلها مشروع أنبوب الغاز النيجيري -المغربي في خطاب الملك محمد السادس، معربا عن اعتزازه بإشادة جلالته بما حققه هذا المشروع من تقدم، “وهو ما نعتبره مبعث تفاؤل كبير لنا نحن الشعب النيجيري و يحثنا على تجديد العزم على مواصلة الحشد والدعم الشعبي للسلطات النيجيرية بقيادة الرئيس محمد بخاري لإنجاز هذا المشروع الإستراتيجي العملاق”.

وأضاف أن خطاب الملك يتضمن إشارات تبعث على التفاؤل بخصوص هذا المشروع الذي يعد “واحدة من الفرص التاريخية لتحقيق نهضة تنموية لشعوب إفريقيا”. وأعرب مدير المركز النيجيري للبحوث العربية، بالمناسبة، عن تهانئه “للمغرب الشقيق”، متضرعا إلى الله تعالى بأن يديم على المملكة “نعم الأمن والأمان والإستقرار بقيادة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وعلى جميع بلداننا الإفريقية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x