لماذا وإلى أين ؟

مُـــواطنون بسلا يلـــجَـؤون للحموشي لإغْلاق مقهى للشيشا

ما زال عددٌ من سكان شارع لالة أمينة وشارع لالة مريم التابعين للنفوذ الترابي للمقاطعة الحضرية المزرعة بتابريكت بسلا، ينتظرون التجاوب مع شكايتهم المتعلقة بالضرر الذي يلحقهم، من مقهى للشيشا سبق أن تم إغلاقها بقرار لرئيس مجلس جماعة سلا، قبل أن تعود لفتح أبوابها وتستمر في تقديم هذه المادة الممنوعة قانونا.

وحسب ما أفاد به متضررون من المقهى المذكور في اتصال بـ”آشكاين” ، فإن “القائد السابق لمقاطعة المزرعة بسلا، قام في إطار المهام الموكولة له، بحجز عددٍ من النرجيلات (قنينات الشيشة) في مداهمات أمنية، وأحال محضر الحجز على وكيل الملك بمحكمة سلا، وعلى رئيس الجماعة الذي أصدر قرار الإغلاق، حيث تم تنفيذه خلال فبراير الماضي، لكن المقهى نفسها عادت لتفتح أبوابها بعد 5 أشهر من إغلاقها، رغم أن قرار الاغلاق مايزال ساريا”.
وأفاد المشتكون، أن “مسؤولين بجماعة سلا، على رأسهم مدير المصالح، وأحد نواب الرئيس، وجهوا صاحب الرخصة المسحوبة للمقهى المغلقة، لتقديم ما سمي طلب استعطاف، من أجل التراجع عن قرار الإغلاق، غير أن لجنة المعاينة المشتركة، المكونة من السلطة المحلية ومصالح الجماعة والوقاية المدنية، التي عاينت المقهى، أوصت بأن يسلك صاحب الطلب مسطرة الحصول على رخصة جديدة، وفق ما هو مدون في محضر المعاينة”، حسب المواطنين المتصلين بالموقع.

وأضاف المشتكون، أنهم ضاقوا ذرعا بما وصفوه بـ”تماطل السلطات في تطبيق القانون ومنع تقديم الشيشا بالمقهى المتواجدة بعمارة رقم 30/29 بشارع لالة أمينة، نظرا لما يصاحب هذه الخدمة من ممارسات مخلة بالحياء العام، خاصة أنها تتواجد في مدار طرقي معروف، وبالقرب من ثانوية اعدادية وأخرى تأهيلية”.

ويقول المحتجون إنهم “سيرفعون تظلمهم إلى وزير الداخلية، والمدير العام للأمن الوطني، طلبا للإنصاف”، مشيرين الى أن “دوريات للأمن والسلطة المحلية، سبق لها أن داهمت المقهى المذكورة أكثر من مرة خلال الشهرين الأخيرين، كان آخرها مساء الثلاثاء 8 نونبر، وحجزت قنينات الشيشا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ولد تابريكت
المعلق(ة)
11 نوفمبر 2022 00:10

نتمنى من السلطات المعنية ان تقوم بواجبها ت اداء الامانة التي سيحاسبها الله سبحانه عليه ،فوسخ الدنيا زاءل و كل من عليها ليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x