لماذا وإلى أين ؟

اعتصاماتٌ داخل المحاكم وإضراباتٌ عن الطعام .. المُـحامون الشباب يُـصعِّـدون (صور)

دعت جمعيات المحامين الشباب بعدد من المدن، جميع المحاميات والمحامين إلى المشاركة ودعم الإعتصام والإضراب عن الطعام الذي دعت له، والمسطر انطلاقه اليوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا، إلى غاية يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة ليلا.

وحسب بلاغات جمعيات المحامين الشباب بكل من الرباط، الناظور، الدريوش، مكناس، وجدة، الدار البيضاء، القنيطرة، أكادير، العيون، تطوان، وكذا فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، والتي اطلعت عليها “آشكاين”، فهذا التصعيد، يأتي استمرارا للبرنامج النضالي المسطر من طرف جمعيات المحامين الشباب، بمختلف المدن المغربية، تعبيرا عن رفضهم القاطع للمقتضيات التي جاء بها مشروع قانون المالية لسنة 2023 والذي يلزمهم بالأداء المسبق للضريبة على الدخل.

وأفادت بلاغات الجمعيات المذكورة، أن هذا الشكل النضالي المقرر، جاء كذلك “تعبيرا عن الاستنكار لما يطال المحاماة من هجوم شرس وغير مسبوق”، وفقا لتعبير البلاغات.

وأورد نفس المصدر، أن الاعتصام المصحوب بإضراب عن الطعام يبدأ من صباح هذا اليوم الخميس 10 نونبر، إلى غاية يوم غد الجمعة، 11 نونبر على الساعة العاشرة ليلا بمختلف محاكم المدن المذكورة.

وفي ذات السياق، فقد كان المحامون، قد قرروا سابقا خوض إضراب ومقاطعة جميع الجلسات بالمحاكم، يوم الثلاثاء الماضي، فاتح نونبر الجاري، والذي شل جميع المحاكم بالمملكة.

وتجدر الإشارة، إلى أن تصريحات لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، حسب مقطع فيديو للمحامي “لحبيب بنشيخ محمد” عن هيئة المحامين بالخميسات، قد أثارت ضجة كبيرة، حيث قال الأخير إن “الوزير وهبي صرح في المقهى المتواجد بمجلس حقوق الإنسان لفعاليات حقوقية ومدنية مغربية قبل انطلاق أشغال الدورة بخصوص مسودة مهنة المحاماة قائلا “المحامين امشو اعاودو لمخهم كلشي غدي ندوزو”. وهو ما أثار حفيظة المحامي المذكور الذي دخل في مشادات كلامية أمام أنظار الوفود الدولية المشاركة في الدورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x