لماذا وإلى أين ؟

من زيمبابوي.. السيمو تدعو إلى تجفيف منابع الإرهاب الإديولوجية (فيديو)

دعت زينب السيمو، البرلمانية التجمعية عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى تجفيف منابع الإرهاب الإديولوجية، ونشر ثقافة احترام الرأي والرأي الآخر، في مناخ مجتمعي يتسم بسمو قيم التعاون والعيش المشترك بين الشعوب.

وطالبت السيمو في كلمتها ضمن اجتماع لجنة النساء البرلمانيات بأشغال الدورة 44 للاتحاد البرلماني الافريقي، فعاليات المجتمع المدني عموما في إفريقيا، والحركات النسوية على وجه الخصوص، لتوحيد الصفوف من أجل إحداث مراكز لتأهيل النساء اقتصاديا، وبرامج لمحاربة آفة الأمية، وتأهيل المرأة في العالم القروي، والمرأة المنتمية لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشددت البرلمانية المذكورة في كلمتها بذات الدورة التي انعقدت ما بين 5 إلى 10 نونبر 2022 بفيكتوريا فالس-زيمبابوي، على أهمية تقاسم التجارب والأفكار، خدمة لنصف المجتمع الإفريقي، أي المرأة، من خلال النهوض بأوضوعها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مشيدة  بتجربة المرشدات الدينيات، التي اعتبرتها تجربة رائدة في الوطن العربي، حيث جاءت في سبيل إعادة هيكلة الحقل الديني، والحد من تمدد الفكر المتطرف، والعمل على محاصرة ظاهرة انتشار التيارات الإسلامية المتطرفة.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
11 نوفمبر 2022 13:11

ولماذا لم يذهب معها من لم يرض باقل من مقعدين .هل بقي للتدخل وتنشيط البرلمان بتدخلاته الهاذفة ….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x