لماذا وإلى أين ؟

مُغنّـي “راب” يُهـين المغربيات بأوصاف جنسيَّة و عُـنصريَّة

أحدث ألبوم دريك الجديد “هير لوس” ضجة كبيرة حول العالم، ووصل سريعاً إلى أعلى قوائم الأغاني الأكثر مبيعاً واستماعاً. مع ذلك، فقد سبّبت بعض الجمل في إحدى أغانيه حول النساء المغربيات ردّ فعلٍ غاضبا على مغنّي الراب الذي يُصنّف نفسه “نسوياً”، بحسب ما نقلته النسخة الإنكليزية من “العربي الجديد”.

وكان دريك، بالتعاون مع مغني الراب 21 سافدج، قد أطلق ألبومه المؤلف من 16 مقطوعة من تورونتو خلال الأسبوع الماضي. وتضمّنت المقطوعات هجاءً لعددٍ من منافسيه، مثل كانييه ويست ودرام وآيس سبايس وغيرهم.

وعلى الرغم من أن الهجاء ليس بالغريب عن موسيقى الهيب هوب، فإنّ العديد من المستمعين المغاربة وجدوا أنّ دريك قد تجاوز الحدود في أغنية الألبوم الثالثة التي تتضمّن تلميحات جنسية فجّة تجاه النساء المغربيات.

واعتبر الكثيرون عبر منصات التواصل الإجتماعي أنّ كلمات دريك جزءٌ من عملية التنميط الجنسي التي تتعرّض لها المغربيات منذ فترة طويلة.

وقالت مؤسّسة منصة بولتيكس فور هير، ياسمينة بن سليمان، للنسخة الإنكليزية من “العربي الجديد”، إنّ “هذه الأغنية تحطّ من قدر المرأة المغربية، لأنّها تعزز صورة نمطية قديمة تصنّف النساء المغربيات كعاهرات و عاملات جنس”.

وأوضحت الناشطة المغربية أنّ فضيحة “محرم غيت” لا تزال “تطارد النساء المغربيات في المطارات وفي السياسة، وفي الفن أيضاً”.

وكانت فضيحة “محرم غيت” قد اندلعت في وقت سابق من هذا العام، حين اجتمعت شابات مغربيات لتبادل قصصهن عن منعهن من دخول الأردن، لأنّهن دون سنّ الـ35 ويسافرن من دون محرم.

ولم تعلّق السلطات المغربية حتّى اليوم على هذه القضية، مع العلم أنّ قرار تقييد دخول النساء المغربيات دون سنّ الـ35 ليس حكراً على الأردن، بل مطبقٌ في عددٍ من دول الخليج أيضاً.

ولا تعدّ هذه المرّة الأولى التي يهاجم بها دريك بكلماته النساء اللواتي “كسرن قلبه”، لكن بالنسبة إلى الكثير من المتابعين، فقد كان لأغنيته الأخيرة طابع جنسي فجّ وعنصري.

العربي الجديد

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
FOOTOIR
المعلق(ة)
8 ديسمبر 2022 09:13

c’est sympa pour sa mère juive qui devrait avoir des cousines marocaines

تك فريد
المعلق(ة)
11 نوفمبر 2022 15:13

الراب, المخدرات والتاتواج ثلاثي لنشر الانحلال الخلقي ثم القضاء على المجتمع

احمد
المعلق(ة)
11 نوفمبر 2022 17:59

شوفو تشجيع الطوطاوية فين كيوصل.

مغربي حر
المعلق(ة)
11 نوفمبر 2022 14:56

كلام هؤلاء الطوطوات تعبير على من لههم بهم صلة قريبة من النساء.
الفاهم يفهم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x